Close ad

مصر تتسلم رئاسة مجموعة الـ77 والصين في نيروبي

4-5-2024 | 00:39
مصر تتسلم رئاسة مجموعة الـ والصين في نيروبي السفير وائل نصر الدين عطية

تسلم السفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر لدى كينيا ومندوبها الدائم لدى المقر الإفريقي للأمم المتحدة في نيروبي وبرنامجي الأمم المتحدة للبيئة والمستوطنات البشرية (الهابيتات)، اليوم الجمعة، رئاسة مجموعة الـ٧٧  والصين في نيروبي من مندوب ماليزيا الدائم.

موضوعات مقترحة

وأكد نصر الدين أن مصر ستعمل خلال فترة رئاستها للمجموعة على الدفع بمصالح الدول النامية في المحافل الأممية بنيروبي وأولوياتها في أنشطة برنامجي الأمم المتحدة للبيئة وللمستوطنات البشرية اللذان يتخذان من العاصمة الكينية مقرًا لهما، كون الدول النامية هي الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي والأكثر استفادة من برامج التنمية الحضرية. 

كما شدد مندوب مصر الدائم على ضرورة تنسيق مواقف المجموعة استعداداً للفعاليات المهمة التي تحتضنها نيروبي خلال الفترة المقبلة، بداية من الدورة الأولى للمجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لهذا العام التي تعقد الأسبوع المقبل.

الجدير بالذكر، أن الدول الأفريقية قد رشحت مصر لرئاسة مجموعة الـ٧٧ والصين في نيروبي، والبالغ عددها ١٣٤ دولة من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والوسطى وجزر الكاريبي والباسيفيك، وهو ما حظى بإجماع جميع دول المجموعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة