Close ad

5 أماكن يمكن زيارتها خلال فترة أعياد شم النسيم أبرزها حديقة الأزهر وخان الخليلي

6-5-2024 | 20:11
 أماكن يمكن زيارتها خلال فترة أعياد شم النسيم أبرزها حديقة الأزهر وخان الخليليحديقة الأزهر
عمر المهدي

يُعد عيد شم النسيم من أهم المُناسبات الاحتفالية في مصر؛ حيث يُقبل المصريون على قضاء هذا اليوم في رحلات ترفيهية، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتناول الأطعمة المصرية التقليدية، السمك المملح والبصل الأخضر والبيض الملون.

موضوعات مقترحة

وتتمتع محافظة القاهرة بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها خلال فترة الأعياد القادمة؛ حيث تستعد وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع كافة المؤسسات لاستقبال الزائرين في الأماكن السياحية والأثرية خلال موسم أعياد شم النسيم.

وعبر السطور التالية نستعرض أهم وأبرز الأماكن السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بفترة الإجازة.
 

حديقة الأزهر
تقع هذه الحديقة في قلب القاهرة، وتُعد من أجمل الحدائق العامة في المدينة؛ حيث تتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء الواسعة، وبحيرتها الصناعية، والعديد من الألعاب الترفيهية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء يوم عائلي ممتع.
 

جزيرة المعادي
تقع جزيرة المعادي في نهر النيل، وتُعد من أهم المعالم السياحية في القاهرة، وتتميز الجزيرة بأجوائها الهادئة، ووجود العديد من المطاعم والمقاهي، والعديد من المساحات الخضراء التي تُتيح للزائرين الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

قلعة صلاح الدين
تقع قلعة صلاح الدين على جبل المقطم، وتُعد من أهم المعالم التاريخية في القاهرة، بُنيت القلعة في القرن الثاني عشر، وتتميز بتصميمها المعماري الفريد، وإطلالاتها الرائعة على المدينة.
 

خان الخليلي
يُعد خان الخليلي من أشهر الأسواق الشعبية في القاهرة، كما تتميز السوق بوجود العديد من المتاجر التي تبيع التحف والهدايا التذكارية، والعديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعله مكانًا مثاليًا للتجول والتسوق وتناول الطعام.
 

متحف الحضارة المصرية
يقع متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط، ويُعد من أكبر المتاحف في العالم، ويضم المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي تُمثل مختلف الحضارات المصرية القديمة، من عصر ما قبل التاريخ إلى العصر الإسلامي.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة