Close ad

كيف تقضي «شم النسيم» في الإسكندرية؟.. أسعار دخول الشواطئ والحدائق والاستمتاع بالتاريخ| صور

3-5-2024 | 19:45
كيف تقضي ;شم النسيم; في الإسكندرية؟ أسعار دخول الشواطئ والحدائق والاستمتاع بالتاريخ| صور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

ليس شرطا أن يقتصر شم النسيم على الحدائق والمتنزهات الخضراء، ولكن إذا توافر مكان تمتزج فيه الحدائق مع رائحة يود البحر، ربما سيكون مقصدا مميزا، يشم فيه نسيم مختلف؛ يبقى أثره طويلا في الذاكرة.

موضوعات مقترحة

تعتبر الإسكندرية مقصدا مفضلا لكثيرين خلال العطلات والأعياد المختلفة؛ لما تضمه من شواطئ ممتدة بطول 40 كيلومترًا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى حدائق ومناطق ترفيهية متنوعة، يغلفها طقس معتدل في مثل هذا الوقت من العام.

وتحرص آلاف الأسر الذهاب إلى شواطئ ومتنزهات الإسكندرية للاحتفال بعطلة شم النسيم، بحوزتهم كميات من الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر والليمون، كعادة أصيلة.

وتقدم «بوابة الأهرام» في سياق هذا التقرير دليل حول أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في شم النسيم، وأسعار دخول الشواطئ والمناطق الترفيهية والحدائق المختلفة، لتحدد كل أسرة وجهتها، إذا قررت شم النسيم في الإسكندرية.

شواطئ البحر

تضم الإسكندرية شاطئين دخولهما مجاني، هما المندرة المجاني شرقا، وسيد درويش المجاني "الأنفوشي" بمنطقة رأس التين.

أسعار دخول شواطئ الإسكندرية

كما تضم 6 شواطئ عامة، يبلغ سعر تذكرة دخولها 5 جنيهات للفرد، وهي شواطئ (ميامي العام، السرايا العام، جليم العام، المكس العام، شهر العسل العام، الهانوفيل العام).
وتشمل التذكرة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفي حالة طلب أدوات إضافية تكون أسعارها على النحو التالي: "شمسية 3 جنيهات – كرسي إضافي 2 جنيه – ترابيزة 2 جنيه".

وتضم عروس المتوسط كذلك، 28 شاطئا تسمى «الخدمة لمن يطلبها»، ويبلغ رسم دخولها 10 جنيهات للفرد، شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه"، ويسمح لمن يملك أدوات بالدخول بعد سداد 2 جنيه للفرد عن كل فرد. 

أسعار دخول شواطئ الإسكندرية المميزة

وفي الإسكندرية أيضا، 22 شاطئًا مميزا يبلغ سعر دخولها 15 جنيها للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسي إضافي يكون بقيمة 2 جنيه والشمسية 3 جنيهات والترابيزة 2 جنيه.

أسعار دخول شواطئ الإسكندرية السياحية

وبها أيضا 6 شواطئ سياحية تبلغ سعر تذكرتها 25 جنيها للفرد شاملة الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسي إضافي بقيمة 5 جنيهات والشمسية 10 جنيهات والترابيزة 5 جنيهات.

حدائق المنتزه

وتعتبر حدائق المنتزه واحدة من أكثر المناطق التي يفضل الكثير من المواطنين قضاء احتفالات عيد شم النسيم بداخلها، نظرا لكونها تضم مساحات خضراء شاسعة، ممتدة على مساحة 370 فدانا، تزخر بالكثير من المعالم والقصور الملكية التاريخية، والتي يرجع تاريخ إنشاؤها إلى الأسرة العلوية.
ويمكن للراغب في قضاء عطلة عيد شم النسيم حدائق المنتزه الدخول إليها مقابل 25 جنيها هو سعر التذكرة للفرد الواحد.

شواطئ المعمورة

وبمحاذاة حدائق المنتزه التاريخية تقع منطقة المعمورة السياحية الشهيرة بالإسكندرية، وبمقابل تذكرة دخول يمتها 25 جنيها يمكنك قضاء وقت ممتع على عدد من أشهر شواطئ المدينة، فضلا عن مساحات خضراء شاسعة للتنزه، بجانب أنها تضم الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

قلعة قايتباي

وبتذكرة لا تتعدى 10 جنيهات للفرد يمكنك زيارة قلعة قايتباي التاريخية بمنطقة بحري، والتمتع بمشهد تاريخي يحتضنه البحر، في مشهد ساحر قد لا يتكرر في مناطق أخرى.
وتمتاز قلعة قايتباي ليس بأهميتها التاريخية فحسب، باعتبارها أحد الحصون المنيعة التي حمت مصر في العصور القديمة، بل أيضا بساحتها الخارجية التي تتميز بأنها مكانا جاذبا لآلاف السكندريين والوافدين للتمتع بمشهد البحر الساحر المقترن مع تاريخ الإسكندرية في العصر الإسلامي.

حديقة الحيوان

ويفضل الكثير من المواطنين اصطحاب أطفالهم يوم شم النسيم إلى حديقة الحيوان بمنطقة النزهة؛ لقضاء وقت ممتع والتقاط الصور التذكارية مع الحيوانات، بجانب التمتع بالمساحات الخضراء وتناول وجبة الفسيخ والأسماك المملحة، وذلك مقابل سعر تذكرة دخول لا تتعدى الـ5 جنيهات.


 شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

 شواطئ الإسكندرية شواطئ الإسكندرية

الحدائق الحدائق

الحدائق الحدائق
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: