Close ad

ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز الفني فى بطولة افريقيا بالمغرب

3-5-2024 | 18:26
ذهبية وفضية لناشئات منتخب مصر للجمباز الفني فى بطولة افريقيا  بالمغرب البطولة الافريقية للجمباز الفني
عمرو إسماعيل

حققت لاعبات منتخب مصر للجمباز الفني للناشئات ميداليتين ذهبية وفضية خلال منافسات البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمٌقامة خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو الجاري في مدينة مراكش المغربية، حيث حصلت دنا خليل لاعبة منتخب مصر علي المركز الأول والميدالية الذهبية فردي عام في البطولة الإفريقية للجمباز الفني (ناشئات)، بينما حصلت جودي خليفة المركز الثاني والميدالية الفضية فردي عام في البطولة الإفريقية للجمباز الفني (ناشئات).

موضوعات مقترحة

وتشارك بعثة منتخب مصر  للجمباز الفني رجال وآنسات للكبار والناشئين في منافسات البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024،  خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو الجاري في مدينة مراكش.

وتضم  بعثة المنتخب الوطني للجمباز:-

-الرجال

علي زهران - عمر العربي - محمد عفيفي - عبد الرحمن عبد الحليم - مصطفى وليد، ومعهم جمال مطر مدير فني ويعاونه كل من أحمد عبد الحليم وشريف جودت.

-آنسات

جنى محمود - جودي عبدالله - ساندرا الصادق - سيرين أبو الهدى - شمس علي، ومعهم زكريا غالب مدير فني ويعاونه رضوى الجوهري.

بينما يضم منتخب  الناشئين والناشئات المشارك  فى منافسات البطولة الأفريقية كل من:

-الناشئين

يحيى زكريا - مازن بركة - أحمد شريف - مازن حازم - زياد محمد، ومعهم محمد عبد الرؤوف ومصطفى عمر مدربين.

-الناشئات

دانا أحمد - جنى مازن - مايان البنا - يمنى حسين - جودي ياسر، ومعهم عمر حسن ورضوى الجوهري مدربين.

ويواصل الاتحاد الإفريقي للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، نجاحاته فى تنظيم  منافسات البطولة الأفريقية للجمباز الفني رجال وسيدات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 3 وحتى 6 مايو الجاري، في مدينة مراكش المغربية.

وتشهد البطولة الإفريقية مشاركة 12 دولة وهي، مصر والمغرب والجزائر وتونس وجنوب إفريقيا وناميبيا وتشاد والكاميرون والسنغال وليبيا وموريشيوس ونيجيريا.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، بحثا عن التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث تعد البطولة واحدة من البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، أن البطولة تشهد حجم مشاركة كبير، وأن جميع المنتخبات لديها الأمل في حصد المراكز الأولى والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز، أن هناك تنسيق كامل وتواصل مستمر مع عبد الصادق البطاري رئيس الجامعة الملكية للجمباز، من أجل خروج البطولة بأفضل شكل ممكن.

وأوضح إيهاب أمين، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحدًا من أقوى المنتخبات الأفريقية.

ويتواجد الدكتور إيهاب أمين  حاليا في المغرب حاليا للإطمئنان ومتابعة استعدادات تنظيم البطولة الأفريقية والتأكيد من جاهزية الملاعب؛ لاستضافة الحدث الهام بالاضافة إلى متابعة منتخب مصر للجمباز الفني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة