Close ad

مسئول استخباراتي كبير: أوكرانيا تنتظر شهرا صعبا في ظل تقدم روسي بسبب نقص الأسلحة

3-5-2024 | 17:54
مسئول استخباراتي كبير أوكرانيا تنتظر شهرا صعبا في ظل تقدم روسي بسبب نقص الأسلحةالحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

قال اللواء فاديم سكيبيتسكي، نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، إن موقف أوكرانيا في ساحة المعركة أصبح أكثر خطورة من أي وقت مضى منذ الأيام الأولى للحرب الروسية الشاملة.

موضوعات مقترحة

وأضاف سكيبيتسكي في مقابلة مع مجلة الإيكونوميست البريطانية اليوم الجمعة، إن الأمر على وشك أن يزداد سوءًا.

وتوقع أن تمضي روسيا في شهر مايو قدما في خطتها للاحتلال الكامل لمنطقتي دونيتسك ولوهانسك الشرقيتين، حيث حققت مؤخرا مكاسب إقليمية بينما كانت أوكرانيا تنتظر المساعدات العسكرية الغربية.

وذكرت مجلة بولتيكو الأوروبية الشهر الماضي أن السقوط المحتمل لمدينة تشاسيف يار ذات الأهمية الاستراتيجية سيعرض آخر معقل لأوكرانيا في منطقة دونيتسك للخطر.

وقال سكيبيتسكي: "ربما تكون مسألة وقت قبل أن تسقط تلك المدينة بطريقة مماثلة لسقوط مدينة أفدييفكا، التي قصفتها روسيا ودمرتها في فبراير. لكن ليس اليوم أو غدا بالطبع، لكن كل ذلك يعتمد على احتياطياتنا وإمداداتنا".

واستطرد قائلا إن القوة الأوكرانيا في دونباس ستوجه إلى المكان الذي ستهاجم فيه روسيا بعد ذلك، مضيفًا أن القوات الروسية تتطلع الآن إلى سومي وخاركيف، لكن لا يزال ليس لديها ما يكفي من الناس لمثل هذا الهجوم الكبير.

وتابع:"مشكلتنا بسيطة للغاية: ليس لدينا أسلحة. لقد عرفوا دائمًا أن شهري أبريل ومايو سيكونان وقتًا صعبًا بالنسبة لنا".

وبحسب سكيبيتسكي، فإن الجيش الروسي لم يعد فوضويًا كما كان عام 2022، والآن تعمل قوات الكرملين كجسم واحد، بخطة واضحة، وتحت قيادة واحدة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: