Close ad

الإثنين المقبل..انطلاق سوق السفر العربي في دبي بمشاركة 155 دولة.. ومصر تعرض الفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة

3-5-2024 | 16:42
الإثنين المقبلانطلاق سوق السفر العربي في دبي بمشاركة  دولة ومصر تعرض الفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدةمعرض سوق السفر العربي
دبي -نبيل السجيني

تنطلق الدورة الحادية والثلاثين لسوق السفر العربي بمركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 6 إلى 9 مايو الحالي، بمشاركة مصر في هذا الحدث العالمي في مجال السياحة والسفر والذي يعد بمثابة تجمع محوري للعاملين في قطاع السياحة وقطاع الضيافة.

موضوعات مقترحة

وسيشارك بالجناح المصري لأول مرة الفنادق الجديدة بالعلمين الجديدة، والفرص الاستثمارية والسياحية التي تتمتع بها المدينة، وخطط التوسع المستقبلية فيها كوجهة سياحية فاخرة تناسب كافة السائحين، إلى جانب شرم الشيخ، والغردقة، ومصر والإسكندرية.

وتبلغ مساحة الجناح المصري 612 مترًا مربعًا على شكل المتحف المصري الكبير بالجيزة .

وقالت دانييل كورتيس، مدير سوق السفر العربي والشرق الأوسط، إن السوق هذا العام سيشارك فيه أكثر من 2300 عارض من أكثر من 155 دولة، بما في ذلك شركات السياحة والسفر المصرية، ومن المتوقع حضور أكثر من 41 ألف زائر. تحت شعار: «تمكين الابتكار» وتقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع السياحة. للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال بناء قطاع سياحة وسفر أكثر استدامة للأجيال القادمة وتشجيع المبادرات الرائدة والمشاريع الجريئة. لتوسيع نطاق الاستثمارات الاستراتيجية وإعادة تشكيل ملامح مستقبل قطاع السياحة بما يتماشى مع التطورات التي يشهدها العالم .

وأشارت كورتيس إلى أن السوق سيسلط الضوء على دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، بما في ذلك مصر، بالإضافة إلى الاتجاهات الناشئة التي تعزز نمو قطاع السفر والسياحة وتسريع التقدم نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات لهذه الصناعة. 

وأكد عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي، ضرورة تعزيز النجاح خارج إطار أنماط السياحة التقليدية، والتركيز على الاستفادة من الإمكانات الهائلة لريادة الأعمال، وتمكين دورها وزيادة زخمها في قطاع السياحة، بالإضافة إلى استكشاف مفاهيم واتجاهات جديدة تساهم في تشكيل ملامح السياحة. ورسم مستقبل قطاع السياحة العالمي وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة.

ويواصل سوق السفر العربي هذا العام دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط كحدث عالمي متخصص في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتقارب الأفكار وإطلاق المبادرات التي تساهم في تطوير هذه الصناعة، وفي الوقت نفسه يوفر فرصة هائلة لجذب الشركات المبتكرة وفتح آفاق واسعة لريادة الأعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: