Close ad

نيجيريا تنضم إلى اتفاقية إنشاء صندوق أفريكسيم بنك لتنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)

3-5-2024 | 16:18
نيجيريا تنضم إلى اتفاقية إنشاء صندوق أفريكسيم بنك لتنمية الصادرات في إفريقيا FEDAنيجيريا
أ ش أ

انضمت جمهورية نيجيريا الاتحادية إلى اتفاقية إنشاء صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، وهي منصة الاستثمار ذات الأثر التنموي التابعة لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي (أفريكسيم بنك). 

موضوعات مقترحة

وبانضمام نيجيريا إلى اتفاقية إنشاء FEDA، تصبح الدولة الـ 16 في الاتفاقية؛ ما يؤكد الدعم المتزايد الذي يتمتع به الصندوق بين الدول الإفريقية.

ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة عقود من تواجد "أفريكسيم بنك" في نيجيريا، وهو معلم رئيسي يوضح بجرأة التزام نيجيريا المستمر بدعم مهام "أفريكسيم بنك" وFEDA. 

وتمثل العضوية الجديدة أمرا بالغ الأهمية لتوسيع نطاق تدخلات البنك ومهمته المتمثلة في توفير رأس المال طويل الأجل للاقتصادات الأفريقية، مع التركيز على التصنيع والتجارة البينية الأفريقية وصادرات القيمة المضافة. 

ومن المتوقع أن يمهد توقيع اتفاقية تأسيس FEDA الطريق للتصديق على الاتفاقية في الوقت المناسب، وهذا بدوره سيعزز تدخلات FEDA في نيجيريا.

وعلق بنديكت أوراما، رئيس "أفريكسيم بنك" ورئيس مجلس إدارة كل من "أفريكسيم بنك" وFEDA: "نعرب عن تقديرنا الصادق لجمهورية نيجيريا الفيدرالية لتوقيع اتفاقية تأسيس FEDA. هذا الإنجاز الكبير يعزز الشراكة القوية بالفعل بين "أفريكسيم بنك" ونيجيريا، أحد أبرز الداعمين للبنك، وستعمل هذه الشراكة على تعزيز الاستثمارات في القطاعات الحيوية لرحلة التنمية في نيجيريا.

وتشمل الدول التي انضمت إلى اتفاقية إنشاء FEDA: مصر ورواندا وموريتانيا وغينيا وتوجو وجنوب السودان وزيمبابوي وكينيا وتشاد وجمهورية الكونغو والجابون وسيراليون وساو تومي وبرينسيبي وغينيا الاستوائية وغانا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة