Close ad

وزير خارجية الأردن يحذر من التبعات الكارثية لاستمرار العدوان على غزة واقتحام رفح

3-5-2024 | 14:48
وزير خارجية الأردن يحذر من التبعات الكارثية لاستمرار العدوان على غزة واقتحام رفحوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
أ ش أ

حذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، من التبعات الكارثية لاستمرار العدوان على قطاع غزة واقتحام مدينة رفح (جنوب القطاع) ، مؤكدا أهمية العمل المشترك من أجل إنهاء الكارثة الإنسانية، وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري، وتمكين منظمات الأمم المتحدة من العمل بحرية لاستلام المساعدات وتوزيعها. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء الصفدي اليوم الجمعة في أمستردام، وزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، والتي بحث معها جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، ومنع هجوم إسرائيلي على رفح، وإدخال مساعدات كافية وفورية إلى جميع أنحاء قطاع غزة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة للحؤول دون توسع الحرب إقليمياً. 

وشدد الصفدي على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد حل عادل وشامل للصراع على أساس حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار. 

وأكد الوزيران، اللذان تابعا المحادثات، التي كان الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته أجرياها خلال اتصالهما الهاتفي الشهر الماضي استمرار العمل المشترك والتشاور في جهود وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية وتحقيق السلام العادل والشامل. 

وثمن الصفدي موقف هولندا الداعم لحل الدولتين، مؤكدا أهمية التعاون القائم بين البلدين في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة. 

وأكد الوزيران، طبقا لبيان وزارة الخارجية الأردنية، عمق العلاقات الثنائية والحرص المشترك على تطويرها في مختلف المجالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة