Close ad

الولايات المتحدة تقدم دعما إنسانيا لبوركينا فاسو بقيمة 55 مليون دولار

3-5-2024 | 15:33
الولايات المتحدة تقدم دعما إنسانيا لبوركينا فاسو بقيمة  مليون دولارالولايات المتحدة
أ ش أ

 أعلنت الولايات المتحدة ،من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تقديم ما يقرب من 55 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية العاجلة لمواصلة تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية الطارئة للفئات الأكثر ضعفا في بوركينا فاسو.

موضوعات مقترحة

وذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان أن هذا التمويل، الذي سيتم تقديمه للمجتمعات المتضررة من خلال شركاء دوليين وشركاء الأمم المتحدة الموثوق بهم، سيرفع إجمالي المساعدة الطارئة التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشعب بوركينا فاسو إلى ما يقرب من 158 مليون دولار منذ بداية السنة المالية 2023.

ونظرًا لحجم الأزمة وتعقيدها في البلاد، دعت الوكالة الجهات المانحة الأخرى إلى الانضمام إليها في زيادة دعمها لهذه الاستجابة الإنسانية المهملة والتي تعاني من نقص التمويل.

وقالت الوكالة إنه حتى مع وجود دعم إضافي، فإن الوصول إلى المدنيين البوركينايين الضعفاء بالمساعدات المنقذة للحياة لا يزال يمثل تحديًا. ويجب أن تكون مجموعات الإغاثة قادرة على الوصول إلى الأشخاص المحتاجين، وخاصة في المجتمعات المحاصرة، وإن الوصول الآمن والمستدام ودون عوائق للمساعدات الإنسانية أمر حيوي لعمال الإغاثة لتقديم هذه المساعدة وللمدنيين لتلقيها.

ودعت الوكالة الأمريكية جميع الأطراف، بما في ذلك السلطات الانتقالية والجيش البوركيني والجماعات المسلحة، إلى حماية المدنيين وتمكين التدفق الحر للمساعدات الإنسانية لمنع هذا الوضع المدمر من التفاقم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة