Close ad

الشرقية: تحرير 2582 محضرا في حملات تموينية ضد التجار

3-5-2024 | 15:05
الشرقية تحرير  محضرا في حملات تموينية ضد التجارحملات تموينية - أرشيفية
الشرقية-عادل الشاعر

أعلنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، شن حملات تنفيذية علي الأسواق والمحلات العامة والتجار والتي أسفرت عن ضبط مئات المخالفات التموينية، وتحرير 2582  محضرا ضد التجار، في محاولة لضبط الأسعار والسوق، ومحاربة الغلاء.

موضوعات مقترحة

أضافت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، ان المديرية قامت بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية لأحكام الرقابة علي حركة البيع والشراء بنطاق المحافظة ، وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 2582، محضراً منها 2104 محاضر ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة، لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاشتراطات الصحية.

كما تم ضبط مخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، وتحرير 478 محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي.

 وكذلك تحرير محاضر ضد أصحاب منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص ومحاضر غش تجارى وضد تجار تموينيين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة انه تم ضبط سلع غذائية منها 7 أطنان دقيق و10طن قمح قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بنطاق المحافظة، وضبط سلع استهلاكية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحية منها 3 أطنان علف حيواني و100 شيكارة سماد اليوريا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة