Close ad

الأهلي للصرافة: 12 مليارًا و386 مليون جنيه حصيلة النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف

3-5-2024 | 12:41
الأهلي للصرافة  مليارًا و مليون جنيه حصيلة النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرفالنقد الأجنبي - أرشيفية
أ ش أ

نجحت شركة "الأهلي للصرافة" التابعة للبنك الأهلى المصرى، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 12 مليارا و386 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضى.

موضوعات مقترحة

من جانبه، قال عبد المجيد محيي الدين - رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت أمس فقط ما قيمته 407 ملايين جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع المنتهى، بلغت ما قيمته 2 مليار و183 مليون جنيه، منوها أن 65% من اجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار ، وتأتى عملات اخرى في المرتبة الثانية مثل عملات " الريال السعودى والدرهم الإماراتى والعملة الأوروبية اليورو " والباقى من عملات أقل تداولا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصرى، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله ، مما ساعد على استقرار السوق .

وكانت شركتا "مصر للصرافة" و"كايرو للصرافة " التابعتان لبنك مصر وبنك القاهرة قد اجتذبتا حصيلة من التنازل عن العملة الأجنبية والعربية ما قيمته 9 مليارات و916 مليون جنيه. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة