Close ad

فرصة أولى أمام ريال مدريد لحسم الدوري الإسباني

3-5-2024 | 11:08
فرصة أولى أمام ريال مدريد لحسم الدوري الإسباني ريال مدريد
أ ف ب

يحظى ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بفرصة أولى للتتويج بطلا لكنه يحتاج إلى يد المساعدة من منافسه المفاجئ هذا الموسم جيرونا لتحقيق ذلك.

موضوعات مقترحة

يستضيف ريال مدريد قادش السبت، وفي حال قدر له الفوز وفشل برشلونة في الفوز على جيرونا سيتوج لوس بلانكوس باللقب السادس والثلاثين معززا رقمه القياسي.

وبعد ان كان جيرونا مفاجأة الموسم بقيادة مدربه ميتشل سانشيس منافسا قويا لريال مدريد معظم فترات الموسم، قد تكون له الكلمة الفصل في تتويج فريق العاصمة الاسبانية.

وعلى الرغم من خسارة جيرونا الفادحة أمام ريال مدريد 0-4 في فبراير الماضي، نجح الفريق في التماسك وبات على مشارف التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ويستطيع جيرونا الذي يخوض موسمه الرابع فقط في دوري النخبة، أن يصنع التاريخ من خلال الفوز بدربي كاتالونيا على برشلونة صاحب المركز الثاني، والذي يتخلف عن مدريد بفارق 11 نقطة وبالتالي ضمان إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى شرط خسارة أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس أمام خيتافي الجمعة.

ويحتل جيرونا المركز الثالث بفارق 13 نقطة أمام بلباو قبل خمس مراحل على نهاية الموسم.

على الرغم من أن ريال مدريد قادر على حسم اللقب في نهاية هذا الأسبوع، إلا أن مباراة قادش ليست مصدر قلقه الأكبر، لأنها تقع بين مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني.

عاد الفريق الملكي بتعادل ثمين من ارض بايرن ميونيخ 2-2 ذهابا بفضل ثنائية البرازيلي فينيسيوس جونيور ويستضيف العملاق الألماني الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

ومن المرجح أن يقوم مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي بإجراء تعديلات عدة على تشكيلته كما فعل خلال فوزه على ريال سوسيداد 1-0 في الدوري المحلي الأسبوع الماضي من خلال إراحة معظم نجوم الصف الأول ومنح الفرصة لبعض البدلاء.

ومن المقرر أن يغيب لاعب خط الوسط الدفاعي الفرنسي أوريليان تشواميني عن المباراة بسبب إصابة، بينما قد يشارك حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا لأول مرة هذا الموسم بعد تعافيه من عملية جراحية في الرباط الصليبي.

وقال أنشيلوتي إن كورتوا جاهز للعودة أمام قادش بعد إصابتين في الركبة أبعدتاه عن الملاعب منذ فترة الإعداد للموسم الجديد.

وقد يريح المدرب أيضا أفضل هداف في صفوف فريقه الدولي الانجليزي جود بيلينجهام (17 هدفا)، الذي عانى من مشاكل بدنية مختلفة في النصف الثاني من الموسم.

وقال أنشيلوتي "لم يكن في أفضل حالاته، لكنه سيعود إلى مستواه المعهود قريبا جدا، وبحلول الأربعاء سيكون جاهزا بنسبة مئة في المئة".

ويحل قادش ضيفا على ريال مدريد ولا يزال متمسكا بآمال ضئيلة في البقاء. يحتل الفريق الأندلسي المركز 18 بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان خلف سلتا فيغو.

وقال حارس مرماه جيريمياس ليديسما "الوضع صعب للغاية وأتفهم التوتر. لكن هناك خمس مباريات متبقية".

وتابع "صحيح أننا ذاهبون إلى مكان صعب للغاية، لكننا سنحاول الحصول على النقاط الثلاث للبقاء في المعركة من أجل البقاء بين أندية النخبة".

وأضاف "علينا أن نظهر أننا نريد إنقاذ أنفسنا وهذا ما نريد أن يراه المشجعون، ونريد حقا القيام بذلك".

- لاعب تحت المجهر -

كانت أهداف المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك السبب الرئيس في موسم رائع لجيرونا.

سجل 19 هدفا ويتصدر ترتيب الهدافين امام بيليندهام والنرويجي ألكسندر سورلوث برصيد 17 هدفًا لكل منهما ثم ياتي مهاجم برشلونة البولندي روبرت ليفاندوفسكي مع 16 هدفا.

يأمل دوفبيك في مواصلة هوايته المفضلة بعد ثلاثيته في مرمى فالنسيا الاثنين، للتشبث بصدارة الهدافين وتعزيز حظوظه في التتويج بجائزة أفضل هداف في الدوري المحلي.

- أرقام وإحصائيات -

24- هو مجموع الأهداف والتمريرات الحاسمة لكل من دوفبيك وليفاندوفسكي هذا الموسم.

57- تدخلات فاز بها أوسكار فالنتين لاعب رايو فايكانو بينما يكافح الفريق المدريدي لضمان البقاء.

88- مهاجم فالنسيا هوجو دورو هو الأكثر تعرضاً للأخطاء في الدوري الإسباني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة