Close ad

«البحث عن الأساطير» يثير خيال زوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب

3-5-2024 | 13:49
;البحث عن الأساطير; يثير خيال زوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب البحث عن الأساطير يثير خيال زوار معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي - هبة إسماعيل

 عند عدد من المداخل المؤدية إلى قاعات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يقام من 29 أبريل ولغاية 5 مايو بمركز أبوظبي الدولي للمعارض، وضعت مجسمات أسطورية منسوجة من خيال مبدع. فالأساطير تحتمل كل الأشكال التي يمكن تخيّلها، بدون القواعد المعروفة للأشكال التي نألفها بدءاً من الإنسان وانتهاءً بمكوّنات الطبيعة.

موضوعات مقترحة

في أحد المداخل يوجد مجسّم "سيدة الأساطير" بثقة وتحته كُتبت عبارة "البحث عن الأسطورة"، وبينما يأخذ النص المدوّن الزائر في رحلة خيالية إذ جاء فيه "تحت سماء تهمس نجومها بحكايات الماضي، أبحر مسافر في البحر العظيم بحثاً عن سيدة الأساطير". ليتابع في مقطع آخر "كل من سعى وراء حكمتها شيء يروي العطش ويروي حدود الشواطئ لكنه يحمل الحكايات حول العالم". و"كان للمسافر بصيرة ألهمته الجواب فصرخ "القصص" مثل المياه خالدة متغيّرة عاكسة وتربطنا مثل المسافات" إنها عبارات تتناغم مع شعار المعرض "هنا تسرد قصص العالم"، والقصص موجود في مواضيع آلاف الكتب المعروضة، التي بدأ بعضها من فكرة خيالية لكنه تجسّد حكاية بين صفحات الكتاب.

وأشكال الأساطير تتغيّر وترافق بطرق عدة زوّار المعرض والمشاركين فيه. فهي صور مطبوعة على بطاقات الإعلاميين والمشاركين بالمعرض، وعلى شاشات المنصات التي تقام فيها الندوات والفعاليات، مثل منصة منف، وكذلك موجودة على اللوحات الإرشادية التي تدل الزائر على الأجنحة.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: