Close ad

بعد اختيارها ضيفة شرف حفل افتتاح مهرجان "كان".. ميريل ستريب: "شرف لا يمكن قياسه"

3-5-2024 | 10:21
بعد اختيارها ضيفة شرف حفل افتتاح مهرجان  كان  ميريل ستريب  شرف لا يمكن قياسه ميريل ستريب
مي عبدالله

وقع الاختيار على النجمة العالمية ميريل ستريب لتكون ضيفة الشرف في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الـ ٧٧ والذي سيقام على مسرح الجراند تياتر لوميير يوم الثلاثاء الموافق ١٤ مايو.

موضوعات مقترحة

 تعتبر ستريب شخصية محتفى بها في السينما الأمريكية، وستفتتح الدورة القادمة التي ستختتم يوم السبت الموافق ٢٥ مايو بتوزيع الجوائز من قبل رئيس لجنة التحكيم، جريتا جيرفيج.

بعد جين مورو، ماركو بيلوكيو، كاثرين دونوف، جان بيير ليو، جين فوندا، أجنيس فاردا، فورست ويتاكر أو جودي فوستر، ستتسلم ميريل ستريب جائزة بالم الذهب الفخرية للمهرجان. بعد ٣٥ عامًا من فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم Evil Angels، وهو ظهورها الوحيد في كان حتى الآن، ستعود ميريل ستريب بانتظار طويل إلى الكروازيت.

وقالت ستريب عن هذا التكريم "أنا متشرفة بشكل لا يمكن قياسه بتلقي هذا الخبر عن هذه الجائزة الرفيعة المرموقة. للفوز بجائزة في كان، بالنسبة للمجتمع الدولي للفنانين، دائمًا ما يمثل أعلى إنجاز في فن صناعة السينما. أن أقف في ظل الذين تم تكريمهم من قبل يعتبر تواضعًا وإثارة في نفس القدر. أتطلع كثيرًا إلى القدوم إلى فرنسا لشكر الجميع شخصيًا في مايو هذا!"

"جميعنا لدينا شيء من ميريل ستريب!" قالت إيريس نوبلوخ وتييري فريمو. "جميعنا لدينا شيء من كرامر ضد كرامر، اختيار سوفي، خارج أفريقيا، جسر ماديسون، الشيطان يرتدي برادا وماما ميا! لأنها قامت بتغطية ما يقرب من ٥٠ عامًا من السينما وجسدت عددًا لا يحصى من الأعمال الرائعة، فإن ميريل ستريب جزء من خيالنا الجماعي، وحبنا المشترك للسينما."

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة