Close ad

دورة مدريد.. شفيونتيك وسابالينكا في النهائي للعام الثاني تواليا وانسحاب مدفيديف

3-5-2024 | 10:02
دورة مدريد شفيونتيك وسابالينكا في النهائي للعام الثاني تواليا وانسحاب مدفيديف إيجا شفيونتيك
أ ف ب

بلغت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالميا، نهائي دورة مدريد لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب للعام الثاني تواليًا عقب فوزها السهل على الأمريكية ماديسون كيز 6-1 و6-3 في الدور نصف النهائي.

موضوعات مقترحة

وواصلت شفيونتيك (22 عاماً) هيمنتها على الملاعب الترابية في مدريد، فلم ترتكب سوى 8 أخطاء مباشرة في المباراة، ولم تترك المجال لمنافستها الأمريكية البالغة 29 عاما لمقارعتها.

قالت شفيونتيك عقب بلوغها النهائي الـ 11 في دورات "دبليو تي ايه" للألف "أنا سعيدة لأنني قدّمت مباراة قوية اليوم".

وتابعت "ماديسون لاعبة مذهلة وتقدّم أداء سريعا للغاية وارسالاتها قوية، لذا أردت التركيز على نفسي وأنا سعيدة لأني نجحت في تحقيق ذلك".

استهلت الفائزة بدورتي الدوحة وإنديان ويلز هذا العام، المباراة بقوة في المجموعة الأولى، فكسرت إرسال منافستها في الشوط الثاني ولم تخسر سوى 3 نقاط من الـ 17 الأولى. تقدمت 3-0 قبل أن تنجح كيز في تنفس الصعداء وتقليص النتيجة إلى 1-3 بعدما كانت متأخرة 0-30 في الشوط الرابع.

لكنّ شفيونتيك، وصيفة النسخة الماضية، كسرت إرسال منافستها مجدداً لتتقدم 5-1 ثمّ أرسلت للحسم في 31 دقيقة.

وجدّدت شفيونتيك كسر إرسال منافستها في المجموعة الثانية لتتقدم 2-1، فيما عانت كيز من ضعف إرسالها بمواجهة المصنّفة أولى عالميا ما عقّد من مهمتها فخسرت 3-6، لتحجز الفائزة بأربع بطولات كبرى مقعدها في النهائي للعام الثاني توالياً.

وستلعب شفيونتيك في المباراة النهائية مع البيلاروسية أرينا سابالينكا، حاملة اللقب والمصنّفة ثانية، الفائزة على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة 1-6 و7-5 و7-6 (7-5) في مباراة مارثونية استمرت ساعتين و17 دقيقة.

وستكون المباراة ثأرية لشفيونتيك التي خسرت نهائي العام الماضي أمام سابالينكا 3-6 و6-3 و3-6.

وكانت ريباكينا بطلة دورة شتوتجارت الأسبوع الماضي في طريقها إلى الفوز في المباراة عندما تقدمت 6-1 في المجموعة الأولى وكسرت إرسال سابلنيكا في مطلع المجموعة الثانية، لكن البيلاروسية استعادت توازنها وعادلت النتيجة 4-4 قبل أن تكسر إرسال منافستها وتفوز بالمجموعة.

وفي الثالثة استمر التعادل سيد الموقف حتى نجحت سابالينكا في حسم الجولة الفاصلة في صالحها 7-5 والمباراة.

وعموما، احتاجت سابالينكا الى خوض 3 مجموعات في أربع من مبارياتها الخمس في هذه الدورة في طريقها إلى النهائي، في حين احتاجت شفيونتيك إلى خوض 3 مجموعات وذلك مرة واحدة ضد البرازيلية بياتريز حداد مايا في ربع النهائي,

انسحاب مدفيديف

ولدى الرجال، عاند الحظ الروسي دانييل مدفيديف المصنّف رابعاً عالميًا الذي تعرض لإصابة واضطر للانسحاب أمام التشيكي ييري ليهيتشكا (31) بعد فوز الأخير بالمجموعة الأولى 6-4 في ربع النهائي.

واحتاج ميدفيديف (28 عاماً) إلى وقت طبي بعد 5 أشواط فقط، وعانى حتى نهاية المجموعة الأولى التي خسرها بعد 40 دقيقة بسبب مشكلة في أعلى فخذه، قبل أن يقرر الانسحاب.

وتأهل ليهيتشكا (22 عاما) إلى نصف نهائي إحدى دورات الماسترز للألف لأول مرة في مسيرته، حيث سيواجه الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي حجز بدوره مقعده للمربع الذهبي الأربعاء عقب انسحاب الإيطالي يانيك سينر المصنف أول جراء آلام في وركه الأيمن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: