Close ad

رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في الإسكندرية خلال الإجازات احتفالا بعيد القيامة

3-5-2024 | 09:18
رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات في الإسكندرية خلال الإجازات احتفالا بعيد القيامةمستشفيات الإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية تزامناً مع احتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم وحتى الإثنين المقبل.

موضوعات مقترحة

ووجهت ندا بتواجد القوافل الطبية وفرق المبادرات الرئاسية للصحة العامة وفرق التواصل المجتمعي والعيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة في محيط الكنائس خلال الاحتفالات وبالأماكن العامة والمتنزهات المنتشرة بمحافظة الإسكندرية.

وكلفت ندا مديري المناطق والإدارات الطبية بالتواجد والمرور على المستشفيات والوحدات التابعة والتأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين، وتوافر مخزون أدوية الطوارئ والمستلزمات بالمستشفيات والوحدات الصحية.

 وأكدت وكيل وزارة الصحة على جاهزية فرق الانتشار السريع وتوافر فصائل الدم المختلفة ببنوك الدم بالمستشفيات وكذلك تفعيل غرفة الطوارئ بالمديرية على مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة، موضحة أن خطة الطوارئ خلال الأعياد تشمل التنسيق مع مرفق الإسعاف للدفع بسيارات مجهزة في حال أي حدث  طارئ.

وشددت وكيل الوزارة على إدارة مراقبة الأغذية على مواصلة حملات المرور المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة خاصة أماكن تصنيع  وبيع وحفظ الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم تسرب أي منتجات غير صالحة للاستهلاك إلى السوق استغلالا لإقبال عليها  خلال فترة الأعياد. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة