Close ad

الغانم: مصر شهدت قفزة كبيرة والسوق المصرية واعدة.. وحجم الاستثمارات الكويتية بلغت أكثر من 15 مليار دولار

3-5-2024 | 06:31
الغانم مصر شهدت قفزة كبيرة والسوق المصرية واعدة وحجم الاستثمارات الكويتية بلغت أكثر من  مليار دولارالعلاقات المصرية الكويتية - تعبيرية

أشاد السفير غانم صقر الغانم سفير الكويت بالقاهرة، بالإصلاحات الاقتصادية التي حدثت في مصر خلال العقد الماضي، قائلا إن مصر شهدت قفزة كبيرة في الإصلاحات والقوانين الاقتصادية والبنية التحتية المصرية مما جعلها أرضا خصبة لجذب الاستثمارات، والكويت دولة مستثمرة وموجودة في السوق المصري، وهذا يعطي دفعة لقفزات أخرى للاستثمارات الكويتية في مصر.

موضوعات مقترحة

وأضاف "صقر"، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك اهتماما بالسنوات الماضية بالمستثمر الكويتي سواء بالقطاع الخاص أو العام بالتوجه للسوق المصري.

ولفت أن السوق المصري بكل ما تعنيه الكلمة سوق واعد خاصة بعد الإصلاحات الأخيرة التي حدثت في البنية القانونية الاقتصادية في مصر، وكل هذه توجيهات الرئيس السيسي.

وقال سفير الكويت بالقاهرة، إن الاستثمارات الكويتية في مصر بعدة مجالات، ونتج عنها شركات تمثل الهيئة العامة للاستثمار موجودة في مصر، وبلغ حجم الاستثمار الكويتية في مصر أكثر من 15 مليار دولار، القطاع الخاص يستثمر بما يقارب 10 مليارات دولار.

وأضاف "صقر"، أن هذا يدل على الثقة للسوق المصري، وبعد تشكيل الحكومة الكويتية وعقد اللجنة المشتركة سيكون هناك وفودا استثمارية واقتصادية ستردد على مصر نظرا لأن الخارطة الاقتصادية التي تعرضها مصر جاذبة للاستثمارات.

وتابع: "الكويت موجودة في السوق المصري وهناك تعاون في القطاع النفطي، فهناك شركات تعمل بما يقارب من مليار ونصف المليار دولار في القطاع النفطي المصري، حيث إننا نرى أنه كذلك قطاع واعد نتطلع لقفزات في الاستثمارات الكويتية في السوق المصري".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة