Close ad

وكالة بيت مال القدس تعرض منتجات فلسطينية بعاصمة جامبيا

3-5-2024 | 02:49
وكالة بيت مال القدس تعرض منتجات فلسطينية بعاصمة جامبيا العاهل المغربي الملك محمد السادس
أ ش أ

افتتحت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، في العاصمة الجامبية بانجول، معارض المنتجات ذات المنشأ الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

ويأتي افتتاح المعارض على هامش أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، المقرر عقدها يومي 4 و5 مايو ببانجول، تحت شعار "تعزيز الوحدة والتضامن من خلال الحوار من أجل التنمية المُستدامة".

وذكرت الوكالة، في بيان صحفي، أن المعارض تشمل معرضا خاصا بالمنتجات المجالية والصناعات اليدوية والحلي والمطرزات، التي تعكس الهوية المقدسية والفلسطينية، يقام ضمن فعاليات "منتدى أيام الاستثمار" المُنظم من قبل المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، يومي 2 و 3 مايو الجاري، إلى جانب معرض لمستخلصات من شجر الزيتون تحت عنوان "زيتونة السلام".

وتعرض الوكالة على هامش أعمال القمة التي تستمر إلى 5 مايو الجاري، حصيلة عملها في القدس من خلال لوحات وصور تسلط الضوء على برامج ومشاريع الوكالة وتدخلاتها الإنسانية والاجتماعية في المدينة المقدسة، ونماذج من منتجات الجمعيات والمؤسسات الممولة في إطار برنامج الوكالة "مبادرات أهلية للتنمية البشرية".

كما تعرض الوكالة، صورا من أرشيف الدورات السابقة للجنة القدس، وتوزع تقارير الإنجاز لسنة 2023، وتقرير حصيلة الاحتفال باليوبيل الفضي للوكالة، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وتقريرا مصورا عن عملية المساعدات الإنسانية التي أمر بها للفلسطينيين في القدس وفي غزة، تزامنا مع شهر رمضان الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: