Close ad

تعرف على تفاصيل إنتاج أول محرك مصري الصنع "حلم واتحقق"

2-5-2024 | 23:19
تعرف على تفاصيل إنتاج أول محرك مصري الصنع  حلم واتحقق إنتاج أول محرك مصري
محمد حشمت أبوالقاسم

​أعرب محمد وفائي مدير تطوير الأعمال بمصنع محركات وسائل النقل الخفيف، عن سعادته بمشاركته خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي باحتفالات عيد العمال، من مجمع "هايير مصر" الصناعي للأجهزة الكهربائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

موضوعات مقترحة

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، ببرنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON":"فخور جدًا بما وصلنا إليه ومشروعات كثيرة حلمنا بها، وكان نفسنا نحققها، وهذا ما حدث بفضل مبادرة ابدأ".

وأشار إلى أن توجهه إلى مبادرة إبدأ، ساعده كثيرا في ظل الدعم المقدم بكافة أشكاله، مضيفًا أنه بالنسبة للشركة التي يعمل بها، المتخصصة في النقل الخفيف، كان هناك تحد تكنولوجي في ظل إمكاينة القدرة على التصدير، في ظل إغراق السوق المصري بوسائل النقل الخفيف الصينية، معقبًا:"توجهنا لمبادرة إبدأ واللي يروحلها هينجح.. حيث يقدمون كافة أشكال الدعم، وصولًا من بداية المشروع حتى النجاح".

وأوضح أنه تم الاستعانة بخبراء هنديين وصينيين، مضيفًا: "لا يوجد لدينا منافسون إلا في الهند والصين، وعندنا لأول مرة محرك بنزين مصري.. وعندنا في مصر 7 ملايين دراجة نارية في شوارع مصر.. ونقلنا التكنولوجيا الصينية والهندية، وكل دا مكنش موجود من سنة ونصف".

وشدد على أن القارة الإفريقية سوق واعد جدًا للتصدير، والمحرك بـ 160 دولارا، والآن نوفر 110 دولارات، بفضل الخام والمنتجات المصرية، وبالتالي تم توفير 110 دولارات لـ 7 ملايين دراجة نارية.

وذكر أنه تم إعداد دراسة الجدوي، والتأكد من فاعلية فكرة تنفيذ محرك مصري، مضيفًا أن "ابدأ" تمتلك قاعدة بيانات قوية عن التسويق والمنافسة داخل وخارج مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة