Close ad

صحة الإسكندرية تعقد ندوة تثقيف صحي لحجاج القرعة

2-5-2024 | 21:50
صحة الإسكندرية تعقد ندوة تثقيف صحي لحجاج القرعة ندوة توعية وتثقيف صحي لحجاج القُرعة من المواطنين في محافظة الاسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

شاركت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية في عقد ندوة توعية وتثقيف صحي لحجاج القُرعة من المواطنين في المحافظة وذلك بإستاد نادي الاتحاد السكندري.

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الندوة تأتي ضمن توجيهات الوزارة للاهتمام بصحة الحجاج بداية من الوقاية قبل السفر والإجراءات الواجب اتباعها أثناء السفر وتوعيتهم بأسس الحماية الطبية والوقائية، وذلك في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة بهدف الارتقاء بصحة المواطنين ورعاية سلامتهم خاصة أثناء تأدية الشعائر الدينية.

وأضافت الدكتورة هويدا عبد الله مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة وسط الطبية، على أهمية التزام الحجاج أثناء الفريضة بإتباع وسائل الحماية والتطهير وارتداء الكمامات واتخاذ التدابير الصحية اللازمة والتي من ضمنها التطعيمات الأساسية قبل السفر والاجرءات الاحترازية أثناء تأدية مناسك الحج. 

وأشارت مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة وسط الطبية إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وضرورة الحفاظ على شرب كمية كبيرة من المياه والسوائل للوقاية من الجفاف أثناء أداء المناسك، مضيفة إلى ضرورة الحرص على التباعد قدر المستطاع أثناء المناسك والمحافظة على السلامة العامة لمنع انتقال الأمراض بين الحجاج. 

وتابعت مدير إدارة الثقافة الصحية بمنطقة وسط الطبية، بالتزام الحجاج بتناول الأدوية الخاصة بهم وخاصة المرضى ذوي الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والروماتيزم والقلب، مشيرة إلى أهمية إتباع التعليمات الطبية التي تقدمها اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان التي ترافق الحجاج.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة