Close ad

رئيس لجنة العاملين بصحة سوهاج: قرارات الرئيس السيسي لصالح العامل المصري ووضعه في مكانة عالمية

2-5-2024 | 21:38
رئيس لجنة العاملين بصحة سوهاج قرارات الرئيس السيسي لصالح العامل المصري ووضعه في مكانة عالميةكلمة الرئيس السيسي خلال احتفال عيد العمال
سوهتج - نيفين مصطفى
قال محمد حماد رضوان رئيس اللجنة النقابية للعاملين بمديرية الصحة، وأمين العمال بحزب مستقبل وطن، إن القرارات التى أعلنها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لصالح العامل المصري ووضعه في مقدمة العمالة المطلوبة لسوق العمل العربي والعالمي.
موضوعات مقترحة


 


وأضاف أن مصر أفضل دولة في نقل البيانات عبر البحر حيث إننا دولة تمتلك موقعا متميزا يمكن الاستعانة به في تجهيز بلدنا لنقل مصر إلى العالم، وثمن تأكيد الرئيس على أنه سيظل في الحفاظ على حقوق عمال مصر، بعقد مزيد من جلسات الحوار الوطني مع ممثلي العمال، وأصحاب الأعمال والحكومة، لسرعة الانتهاء من قانون العمل تمهيدا لعرضه على مجلس النواب. 


 


ونقل حماد، فرحة العمال بقرار الرئيس بزيادة الحد الأدنى من الصرف من صندوق الطوارئ لـ 1500 جنيه بدلا من  600 جنيه، وإنشاء مركز تدريب متكامل وفقا للمعايير العالمية المطلوبة لسوق العمل، مع زيادة معدل تشغيل السيدات، وتحقيق الحماية القانونية للعمال، مختتما بتحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر، تحت قيادة رئيسنا عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


 


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه اليوم الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.


 


كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة قيمة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.


 


وقال الرئيس: إنه تم إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعايير العالمية، ليكون هذا المركز جاذبا على مستوى مصر والمستوى الإقليمي، مضيفا أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال.


 


 وأضاف أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال من خلال زيادة إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة