Close ad

استشهاد 10 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة.. و"المطبخ العالمي" يستأنف عمله بالقطاع

2-5-2024 | 20:19
استشهاد  فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة و المطبخ العالمي  يستأنف عمله بالقطاعغزة
أ ش أ

استشهد 10 فلسطينيين، بينهم طفل، وجرح آخرون، مساء اليوم الخميس، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مواقع في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني إن 5 أشخاص بينهم طفل، استشهدوا جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مجموعة من المواطنين بمخيم البريج وسط قطاع غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

واستهدفت طائرة حربية إسرائيلية تجمعًا آخر في منطقة شارع النفق بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص، وجرح آخرين، نقلوا جميعًا إلى المستشفى المعمداني.

واستشهد رجلان في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على حي السلام شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وحسب آخر إحصائية نشرت اليوم، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34596، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 77816، علمًا بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

واستأنف "المطبخ المركزي العالمي" عمله في قطاع غزة اليوم، بتقديم الطعام للفقراء الذي يعانون من ويلات الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ سبعة أشهر. 

وقال زكريا يحيى أبو كويك، مدير المطبخ الذي تدعمه منظمة "المطبخ المركزي العالمي" غير الربحية، بينما يقوم فريقه بإعداد الطعام للفلسطينيين النازحين في رفح: "أدركنا بعد إغلاق المطبخ أن العديد من الأفواه ظلت جائعة".

وكانت المنظمة غير الحكومية قد علقت عملياتها بعد مقتل سبعة من موظفيها من جنسيات مختلفة، في غارة جوية إسرائيلية في أوائل الشهر الماضي. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة