Close ad

عضو نقابة العاملين بقطاع البترول بالإسكندرية: قرارات الرئيس السيسي انحازت للعمال| صور

2-5-2024 | 20:25
عضو نقابة العاملين بقطاع البترول بالإسكندرية قرارات الرئيس السيسي انحازت للعمال| صور مروة شوقي عضو اللجنة النقابية للعاملين بقطاع البترول بالإسكندرية
الإسكندرية - جمال مجدي

أثنت مروة شوقي، عضو اللجنة النقابية للعاملين بقطاع البترول بالإسكندرية، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية عيد العمال. 

موضوعات مقترحة

وأضافت شوقي أن قرارات الرئيس حملت العديد من رسائل الطمأنينة لتحقيق التوازن بين العمال والمستثمرين من خلال التوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع قانون العمل الجديد.

وتابعت شوقي أن الدولة المصرية قامت بالعديد من الجهود خلال السنوات الماضية بإنشاء المدن الصناعية وإعداد البنية التحتية لجذب الاستثمارات الأجنبية والتشجيع على الاستثمار المحلي.

وأشارت شوقي إلى دعم الدولة للصناعة الوطنية من خلال تعديل قانون العمل لكي يتماشى مع كافة المتغيرات التي يشهدها سوق العمل المصري، لتعظيم الفرص الاستثمارية التي تنعكس على تطوير الصناعة المحلية، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة، لتحقيق النهضة المصرية. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة خلال احتفالية عيد العمال بتخصيص 5 مليارات جنيه لدعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال، فضلا عن سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه، وتحقيق الحماية القانونية للعمال، بالإضافة إلى إنشاء مركز متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعايير العالمية، وزيادة دمج ذوي الهمم والمرأة في سوق العمل. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة