Close ad

مرصد الأزهر: 200 يوم على حرب غزة كفيلة بإعادة النظر في بنود ومواثيق الأمم المتحدة

2-5-2024 | 20:05
مرصد الأزهر  يوم على حرب غزة كفيلة بإعادة النظر في بنود ومواثيق الأمم المتحدة حرب غزة - صورة أرشيفية
شيماء عبد الهادي

أعلن جوستافو بيترو، رئيس كولومبيا، أمس الأربعاء، أمام آلاف المؤيدين في العاصمة "بوجوتا" خلال فعاليات يوم العمال العالمي، عن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصـهيوني.

موضوعات مقترحة

وجاء إعلان "بيترو" بعد انتقادات سابقة وجهها للكيان على خلفية الممارسات العنيفة التي ينتهجها في عدوانه على غـزة ضد المدنيين. 

وأكد رئيس كولومبيا في كلمته: "تتفق معنا الإنسانية في كل الشوارع، إن عهد الإبادة الجماعية، عهد إبادة شعب بأكمله أمام أعيننا، وأمام إنسانيتنا، لا يمكن أن يعود، إذا ماتت فلسطين ماتت الإنسانية ولن نتركها تموت". 

جدير بالذكر أن دولة بوليفيا تعد أول دولة في قارة أمريكا اللاتينية تعلن قطع العلاقات مع الكيان الصـهيوني منذ عدة أشهر عقب عدوانه الغاشم على القطاع.

وتعقيبًا على ذلك، أعرب مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف عن تقديره لهذا الصوت الحر، داعيًا المجتمع الدولي لحسم أمره حيال ردع هذا الكيان الإرهابي الذي يرتع كالسرطان في المنطقة.

وأكد المرصد أن ما فعله الاحتلال خلال أكثر من ٢٠٠ يوم من قتـل وتدمير وتعذيب وانتهاكات أمام الشاشات أو خلفها أوجد ضرورة لإعادة النظر في الكثير من بنود ومواثيق الأمم المتحدة لمنع تكرار مثل هذا العدوان مستقبلًا سواء أكان ضد الشعب الفلسطيني أو غيره من شعوب في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة