Close ad

رجال الأعمال: زيادة دعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال تعزز الحماية الاجتماعية

2-5-2024 | 21:54
رجال الأعمال زيادة دعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال تعزز الحماية الاجتماعية عمرو فتوح، نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين
محمود عبدالله

أشاد عمرو فتوح، نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، بتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة دعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال، موضحًا أن ذلك يعمل على تشجيع وتحفيز العمال وتوفير مظلة أكبر للحماية الاجتماعية. 

موضوعات مقترحة

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه اليوم بضرورة تخصيص 5 مليارات جنيه دعماً لصندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع لوزارة العمل ،وزيادة الحد الأدني لإعانات الأجور للعمال إلى 1500 جنيه، بدلًا من 600 جنيه، أي زيادة 900 جنيه.

وأكد نائب رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الرئيس السيسي دائم الحرص على دهم العمال والقطاع الخاص. 

وأشار إلى أن القطاع الخاص له دور كبير في تدريب العمالة وتوفير المعيشة الكريمة لأسرهم، مشيرًا لأهمية مساندة مبادرة "مهني" التي أطلقتها وزارة العمل، حتي تنتشر في كافة المحافظات وتُؤتي ثمارها على تطوير العمال وتنمية مهاراتهم وزيادة الإنتاجية والصادرات.

وحسب تقرير وزارة العمل، فإن صندوق إعانات الطوارئ للعمال ورد بالقانون رقم 156 لسنة 2002، وهو يهدف إلى تقديم إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشآت لأسباب اقتصادية، وعلى الأخص الإغلاق الكلي أو الجزئي للمنشأة أو تخفيض عدد عمالها المقيدين فى سجلات الجهة الإدارية المُختصة بالتأمين الاجتماعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة