Close ad

الاثنين المقبل.. بروكسل تستضيف منتدى الصناعات الدفاعية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا

2-5-2024 | 20:08
الاثنين المقبل بروكسل تستضيف منتدى الصناعات الدفاعية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانياأوكرانيا
أ ش أ

يستضيف الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين المقبل، منتدى الصناعات الدفاعية المشترك بينه وبين أوكرانيا في العاصمة البلجيكية /بروكسل.

موضوعات مقترحة

بحسب بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل قليل ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم الخميس فإن تعزيز التعاون في مجال الإنتاج الدفاعي ومواصلة التكامل بين الصناعات الدفاعية في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا سيكونان الموضوعين الرئيسيين لمنتدى الصناعات الدفاعية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا في 6 مايو الجاري في بروكسل.

أشار إلى أنه من المنتظر أن يجتمع أكثر من 350 ممثلًا من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والصناعات الدفاعية الأوروبية والأوكرانية واتحادات الصناعة والدول والمنظمات الشريكة الرئيسية لبحث سبل تعزيز التعاون الصناعي الدفاعي بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا.. موضحا أنه يتم تنظيم هذا الحدث بدعم من الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي ورابطة صناعات الطيران والأمن والدفاع الأوروبية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي للمؤتمر رفيع المستوى وسلسلة من جلسات العمل المرتبطة به يتمثل حول تعزيز التعاون بين شركات الدفاع الأوروبية والأوكرانية حتى تتمكن أوكرانيا من الحصول على القدرات اللازمة في المجالات التي تشتد الحاجة إليها، بما في ذلك الدفاع الجوي والصواريخ وذخائر الطائرات بدون طيار.

ويعد منتدى الصناعات الدفاعية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا جزءًا مهمًا من دعم الاتحاد الأوروبي الأوسع لأوكرانيا في مواجهة العمليات العسكرية الروسية، بحسب البيان.

وسيحضر الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل المنتدى بجانب المفوض الأوروبي لشئون الدفاع تييري بريتون ووزير الدفاع البلجيكي لوديفين، ووزير الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا أولكسندر كاميشين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة