Close ad

اتحاد نقابات عمال مصر: الرئيس ينحاز دائمًا للعمال وطفرة في الأجور حدثت في عهده

2-5-2024 | 19:54
اتحاد نقابات عمال مصر الرئيس ينحاز دائمًا للعمال وطفرة في الأجور حدثت في عهدهعبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
القاهرة - أميرة الشرقاوي

​أثنى عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العاملة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، على القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن العمال في عيدهم.

موضوعات مقترحة

وأوضح الجمل في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، منحاز في معظم خطاباته للعمال، بل هو الرئيس الوحيد الذي اهتم بالعمالة غير المنتظمة، وخصص لهم شهادة أمان، مع توصيته دائما بحصر عددهم، كما اهتم بالتأمين الطبي الشامل للعمال، مؤكدا دائما على دور العامل، لأن نجاح خطته مرتبطة بحل مشاكلهم.

في سياق متصل، أشاد عبدالمنعم الجمل، بقرار رئيس الجمهورية الخاص بتخصيص ٥ مليارات لإعانة صندوق الطوارئ، لمواجهة جميع الصعوبات التي يواجهها العمال، وزيادة قيمة الحد الأدني لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه، بالإضافة للعمل على ملف إعادة هيكلة الأجور، والذي شهد طفرة ملحوظة، بارتفاع الحد الأدنى من ١٢٠٠ جنيه إلى ٣٠٠٠ في بعض القطاعات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة قيمة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.

وقال الرئيس: إنه تم إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعايير العالمية، ليكون هذا المركز جاذبا على مستوى مصر والمستوى الإقليمي، مضيفا أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال من خلال زيادة إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة