Close ad

بعد تدشينه رسميًا.. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لاتحاد القبائل العربية | صور

2-5-2024 | 18:56
بعد تدشينه رسميًا نقابة الفلاحين تعلن دعمها لاتحاد القبائل العربية | صور مؤتمر تدشين اتحاد القبائل العربية
أحمد حامد

أعلنت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، مساندتها ودعمها، لاتحاد القبائل العربية بعد تدشينه رسميا خلال المؤتمر التأسيسي الأول الذي نظّمه الاتحاد على أرض سيناء.

موضوعات مقترحة

وأكد النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، علي دعم ومساندة النقابة لاتحاد القبائل العربية، والشيخ إبراهيم العرجاني، الذي اختير رئيسا للاتحاد الجديد والذي جاء انطلاقا من مسئوليتهم الوطنية والاجتماعية، ووعيا وإدراكا بالتحديات التي تواجه الوطن على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وتأكيدا على الدور التاريخي الذي تلعبه القبائل والعائلات في مسيرة هذا الوطن ودعم مؤسساته.

وأعلن أمين عام نقابة الفلاحين في تصريحات له اليوم الخميس، أن فكرة تأسيس هذا الاتحاد جاءت لتحقيق خلق إطار شعبي وطني، يضم أبناء القبائل العربية، هدفه توحيد الصف، وإدماج كافة الكيانات القبلية في إطار واحد دعما لثوابت الدولة الوطنية مثلما ذكر النائب مصطفي بكري المتحدث الرسمي للاتحاد. 

وأوضح أبواللوز، أنه وخلال الأيام المقبلة، سيجرى إعلان اختيار مجلس رئاسى للاتحاد يتكون من 20 عضوا، تكون مهامه اختيار الأمين العام للاتحاد، كما ستجرى انتخابات للجان النوعية المختلفة، وفى ضوء ذلك سيبدأ الاتحاد تحركاته على الفور لعقد مؤتمرات في الصعيد والدلتا وغرب البلاد وفى منطقة قناة السويس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة