Close ad

جامعة كولومبيا تقرر استكمال العملية التعليمية والامتحانات عن بعد

2-5-2024 | 18:14
جامعة كولومبيا تقرر استكمال العملية التعليمية والامتحانات عن بعدجامعة كولومبيا
أ ش أ

أعلنت جامعة كولومبيا الأمريكية اليوم "الخميس" أن جميع الفصول والامتحانات النهائية ستُجرى عن بعد لبقية العام الدراسي بسبب تطور "الأحداث"،عقب الاضطرابات التي يشهدها الحرم الجامعي من قبل المتعاطفين مع شعب غزة وتدهور الوضع الانساني فيها إثر تواصل العدوان الإسرائيلي عليها .

موضوعات مقترحة

وقالت عميدة الجامعة أنجيلا أولينتو، بحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "من أجل معالجة مخاوف أعضائنا في بيئة الحرم الجامعي المتطورة، ستكون جميع الأنشطة الأكاديمية للكليات في حرم مورنينجسايد هايتس عن بعد تمامًا لبقية الفصل الدراسي".

وأضافت أولينتو:"يجب عقد أي اجتماعات أو جلسات مراجعة أوساعات مكتبية متبقية عن بعد، ويجب أن تكون جميع الاختبارات النهائية والتقييمات النهائية الأخرى عن بعد تمامًا".

وجاء هذا الإعلان بعد أن ألقت إدارة شرطة نيويورك القبض علي 300 طالب وعضو هيئة تدريس من المتظاهرين والمعتصمين أثناء فض اعتصام المتظاهرين الذين ملؤوا مبنى هاميلتون هول بالجامعة.

ويأتي هذا القرار بعد أن قامت جامعة كولومبيا بالفعل بجعل التعلم في الفصول الدراسية عن بعد بسبب الاضطرابات في الحرم الجامعي.

وبالأمس،حذرت جامعة كولومبيا من أنها ستطرد"العشرات"من الطلاب المؤيدين للفلسطينيين الذين احتلوا أحد مباني الحرم الجامعي في نيويورك،حيث أدان السياسيون الأمريكيون بقيادة الرئيس جو بايدن أفعالهم على خلفية تصاعد الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وأفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز"البريطانية،أن المتظاهرين ساروا إلى مبنى هاميلتون هول في وقت مبكر من أمس "الثلاثاء"،وأغلقوا المداخل ورفعوا علم "فلسطين الحرة"،مما أدى إلى تصعيد المواجهة بعد أن سعت سلطات كولومبيا يوم أمس الأول إلى إنهاء معسكر الحرم الجامعي من خلال التهديد بإيقاف أي طلاب لم يتفرقوا.

وذكرت الصحيفة أن الجامعة،التي كانت تكافح من أجل تحقيق التوازن بين حرية التعبير والمخاوف بشأن معاداة السامية،أثارت إحباطات خاصة بعدما فرضت مزيدًا من القيود على الوصول إلى حرمها الجامعي،مما يحد من الوصول إلى الطلاب المقيمين والموظفين الذين يقدمون"الخدمات الأساسية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة