Close ad

ماكرون لا يستبعد مجددا إرسال قوات إلى أوكرانيا

2-5-2024 | 17:58
ماكرون لا يستبعد مجددا إرسال قوات إلى أوكرانياماكرون
أ ش أ

 أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجددا إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا،داعيا إلى ضرورة "طرح هذه القضية" في حال اخترقت موسكو "خطوط الجبهة" وفي حال طلبت كييف ذلك.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس الفرنسي- في حديث نشرته مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية اليوم / الخميس/- "في حال اخترق الروس خطوط الجبهة وفي حال طلبت أوكرانيا، وهو ليس الحال اليوم، يجب أن نطرح هذه المسألة بشكل مشروع،واستبعاد ذلك من الآن يعني أننا لم نستخلص دروس العامين الماضيين،عندما استبعدت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البداية إرسال دبابات وطائرات إلى أوكرانيا قبل أن تغير رأيها في النهاية". 

وكان الرئيس الفرنسي قد أثار جدلا في نهاية فبراير الماضي عندما أكد أن إرسال قوات غربية إلى الأراضي الأوكرانية أمر لا ينبغي "استبعاده" مستقبلا. 

جاء ذلك بعد أن أعلن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، أن الوضع على الجبهة "تدهور"مع تحقيق القوات الروسية "نجاحات تكتيكية" في عدة مناطق.

وحذر رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، مؤخرا من أن الوضع على الجبهة الأوكرانية سيسوء خلال منتصف شهر مايو وأوائل يونيو، وستكون "فترة صعبة"، مع تزايد المخاوف من هجوم روسي جديد. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة