Close ad

الكرملين: مفاوضات تسوية الأزمة الأوكرانية بدون مشاركة روسيا لن تحقق نتائج فعالة

2-5-2024 | 17:24
الكرملين مفاوضات تسوية الأزمة الأوكرانية بدون مشاركة روسيا لن تحقق نتائج فعالةالكرملين
أ ش أ

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، اليوم، الخميس، أن انعقاد المفاوضات الرامية إلى تسوية الأزمة الأوكرانية بدون مشاركة روسيا لن تحقق نتائج فعالة.

موضوعات مقترحة

وتعليقًا على مؤتمر سويسرا للسلام في أوكرانيا، تسائل بيسكوف: "لا نفهم ما هو نوع مؤتمر السلام هذا، وأي نوع من النتائج من الممكن أن تصل إليها هذه المفاوضات بدون مشاركة روسيا؟ وأجاب "هذا مستحيل تمامًا" وذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية. 

واعتبر بيسكوف أن هذا النوع من المبادرات لا يهدف في حد ذاته إلى تحقيق نتائج، مضيفا "أن موقف روسيا من محادثات السلام معروف جيدًا وأظهرته السلطات الروسية مرارًا وتكرارًا، إذ أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن موسكو لم ترفض أبدًا تسوية النزاعات سلميًا وتسعى دائما إلى هذا الخيار ذاته لحل الصراع". 

وتابع بيسكوف:"روسيا ستواصل التعاون مع الدول الأخرى لتخفيف المخاطر المتعلقة بالعقوبات الأمريكية"، مُشيرًا إلى أن العقوبات التي تفرضها واشنطن ضد موسكو لا يمكن أن تعوق توسيع علاقتها مع باقي الدول. 

وأكد أيضًا أن روسيا تعتزم مواصلة التعاون مع الدول الأخرى، وفي الوقت نفسه "تخفيف المخاطر المرتبطة بمثل هذه المظاهر غير الودية".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة