Close ad

نائب رئيس هيئة الاستثمار يبحث سُبل تيسير الاستثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مؤتمر "أونكتاد"| صور

2-5-2024 | 16:55
نائب رئيس هيئة الاستثمار يبحث سُبل تيسير الاستثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مؤتمر  أونكتاد | صور مشاركة نائب رئيس هيئة الاستثمار في مؤتمر أونكتاد صور
سمر نصر

شارك اللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحُرة GAFI، والبعثة الدائمة في جنيف، في أعمال لجنة الاستثمار والمشاريع والتنمية، التابعة لمؤتمر الأُمم المُتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، والتي انعقدت في جنيف.

موضوعات مقترحة

وتركزت أعمال اللجنة على تبادُل الخبرات حول أفضل الممارسات في تنفيذ سياسات تيسير الأعمال والاستثمار بهدف دعم التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تناول سُبل استخدام أدوات تيسير الأعمال والاستثمار الرقمية، لتعزيز ممارسات الحكومة الرقمية على نطاق أوسع.

كما شارك نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار كمُتحدث رئيسي في جلسة حول سُبل تيسير الاستثمار من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وذلك على هامش أعمال اللجنة، استعرض خلالها جهود مصر لتعزيز بيئة أعمال جاذبة للاستثمار تلتزم بمبادئ القانون والشفافية والحوكمة، فضلاً عن جهود الحكومة المصرية لتوفر بنية تحتية فعالة وقوى عاملة مدربة، وتمتع مصر بسوق استهلاكية كبيرة، إلى جانب انخراطها في العديد من الاتفاقيات والشراكات مع عدد من التكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية.


تناول كذلك الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتحسين بيئة الأعمال وتبسيط الإجراءات المُتخذة لتشغيل المناطق الحرة وتعزيز مناخ الاستثمار.


 وتواصل البعثة الدائمة مُتابعة ما يصدر من توصيات عن اللجنة لتحقيق الاستفادة المُثلى منها في سبيل تهيئة بيئة أعمال أفضل، لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة