Close ad

وكيل وزارة العمل بسوهاج: توجيهات الرئيس السيسي تساعد على تعويض العمال في المنشآت المتعثرة

2-5-2024 | 16:40
وكيل وزارة العمل بسوهاج توجيهات الرئيس السيسي تساعد على تعويض العمال في المنشآت المتعثرة احتفالية عيد العمال
سوهاج - محمد أبو العباس

 أكد الدكتور هشام أبو زيد، وكيل وزارة العمل بسوهاج، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها، اليوم الخميس، خلال احتفالية عيد العمال، بدعم صندوق الإعانات بـخمسة مليارات جنيه، يساعد فى تعويض العمال بالمنشآت المتعثرة، ودفع أجورهم المتأخرة. 

موضوعات مقترحة

وأضاف وكيل وزارة العمل في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن توجيهات الرئيس تضمنت أيضا زيادة الحد الأدنى للإعانة من 600 جنيه إلى 1500 جنيه، مشيداً بتكليفات الرئيس إلى وزارة العمل بإعداد إستراتيجية وطنية متكاملة على مستوى الجمهورية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وضمان تحقيق اشتراطاتها لتأمين العمل داخل المنشآت للحفاظ على أرواح العاملين، والمواطنين المترددين على جهات العمل.

وأكد أهمية ما تضمنه خطاب الرئيس من زيادة فرص تشغيل النساء والشباب وذوى الهمم، مما يساعدهم على التمكين الاقتصادي في المجتمع، وتدريبهم على المهارات اللازمة لسوق العمل، وخاصة فى قطاع البرمجيات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة قيمة الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة