Close ad

عمال سوهاج: خطاب الرئيس السيسي «أثلج صدورنا».. وقراراته تعكس استمرارية دعمه ومساندته لكل عمال مصر

2-5-2024 | 16:41
عمال سوهاج خطاب الرئيس السيسي ;أثلج صدورنا; وقراراته تعكس استمرارية دعمه ومساندته لكل عمال مصرمطاحن سوهاج
سوهاج - محمد أبو العباس

أشادت قيادات عمالية بسوهاج، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال خطابه في احتفالية عيد العمال، اليوم الخميس، والتى تعمل على تحسين مستوى معيشتهم، وتوفر مستقبلا أفضل لهم.

موضوعات مقترحة

جاءت إشادات قيادات العمال، بعد شعورهم بأن توجيهات الرئيس ستعمل على زيادة فرص العمل، لاسيما الخاصة بالنساء والشباب وذوي الهمم، بالإضافة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لتوفير الحماية اللازمة للعمال أثناء عملهم، إلى جانب تنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات سوق العمل، وتنمية مهارات الوظائف المستقبلية الجديدة.

أكد المهندس عبد الرؤوف سرور، رئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال سوهاج، أن خطاب الرئيس أثلج صدور عمال مصر بجميع تخصصاتهم المهنية، وهو ما يؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية، لرسم ملامح الجمهورية الجديدة.

وطالب "سرور" العمال، ببذل قصارى جهدهم لزيادة الإنتاج، وتحقيق نهضة اقتصادية كبرى في البلاد.

وأكد أحمد عبد الفتاح، عضو اللجنة النقابية العامة للعاملين بمطاحن سوهاج، أن توجيهات الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة قانون العمل تمهيداً لإصداره؛ يصب فى مصلحة العمال كافة، ويوفر لهم الدعم والمساندة للمشاركة الإيجابية فى بناء اقتصاد البلاد، مشيدًا بتوجيهات الرئيس لتنمية مهارات العاملين، واستشراف وظائف جديدة تلائم متغيرات العصر الحديث.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة قيمة الحد الأدني لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

وقال الرئيس: إنه تم إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعايير العالمية، ليكون هذا المركز جاذبا على مستوى مصر والمستوى الإقليمي، مضيفا أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة