Close ad

"التعليم" تُحذر طلاب الثانوية العامة من إهمال المواد غير المضافة للمجموع| خاص

3-5-2024 | 23:42
 التعليم  تُحذر طلاب الثانوية العامة من إهمال المواد غير المضافة للمجموع| خاصوزارة التربية والتعليم
أحمد حافظ

حذر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، من استسهال طلاب شهادة الثانوية العامة، بالمواد غير المضافة للمجموع، مؤكدا أنها "قد تتسبب في رسوب الطالب".

موضوعات مقترحة

أضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن النجاح في المواد غير المضافة للمجموع، شرط أساسي لنجاح الطالب الثانوية العامة، وما دون ذلك "يعد الطالب راسبا".

وقال المصدر "لو الطالب من أوائل الثانوية العامة، وراسب في أي مادة من المواد غير المضافة، يعني دخوله الدور الثاني، وبالتالي لن يتم تنسيقه في المرحلة الأولى إلا لو نجح في المادة".

ولفت المصدر، إلى أن "الوزارة قررت عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، قبل امتحانات المواد الأساسية بوقت كاف، حتى يركز الطلاب، ولا يستسهلون بها. 

وقال المصدر "الطالب مش لازم يحفظ قوانين ومعدلات ونظريات مادة الإحصاء، لأنه هيلاقيها موجودة في بوكليت الأسئلة، ممكن يرجع لها في الامتحان".

جدير بالذكر، أن المواد غير المضافة للمجموع  في الثانوية العامة هي: (التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد - الإحصاء)، مع العلم أن مجموع درجات مادة الاقتصاد يضاف إلى مجموع درجت مادة الإحصاء، فمثلا، لو حصل الطالب على 3 درجات فقط في الاقتصاد، وحصل على 22 درجة في الإحصاء، يكون نجح في المادتين معا، ويكفيه فقط 25 درجة لينجح في الاقتصاد والإحصاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: