Close ad

عمال "كفرالشيخ": قرارات الرئيس السيسي غير مسبوقة وتعيد للعمال كرامتهم

2-5-2024 | 15:51
عمال  كفرالشيخ  قرارات الرئيس السيسي غير مسبوقة وتعيد للعمال كرامتهم مصنع السكر بالحامول
كفر الشيخ - علاء عبد الله

أعرب عدد من قيادات العمال بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، عن شكرهم وتقديرهم للرئيس السيسي، لإصداره توجيهات إلى الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، وذلك خلال كلمة الرئيس في الاحتفال بعيد العمال، اليوم الخيمس، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

موضوعات مقترحة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، كما وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، وزيادة قيمة الحد الأدني لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه.

وقال المهندس السيد الشاعر، مدير إدارة بمصنع السكر بالحامول بكفر الشيخ، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي جاءت خلال مشاركته في عيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان اليوم، غير مسبوقة، وتعيد للعمال كرامتهم وآدميتهم بما يحفظ حقوق العمال كاملة في حياة كريمة، ونتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس على هذه القرارات الهامة . 

فيما أشار محمود خالد، أحد القيادات العمالية بكفر الشيخ، إلى أن أهم هذه القرارات  توجيه الرئيس السيسي، الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال، في مواجهة أية كوارث أو مشاكل تواجه العمال، مما يبعث رسالة طمأنينة بين صفوف العمال بكافة المواقع خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلي أن تشديد الرئيس بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل، سوف ينهي العديد من القضايا العمالية، ويحفظ حقوق العمال بكافة المواقع.

وأشار هشام عاطف، أحد القيادات العمالية بكفر الشيخ،  إلى زيادة قيمة الحد الأدني لإعانات الطوارئ للعمال من 600 إلى 1500 جنيه سوف تساهم بشكل كبير في حل مشاكل عدد كبير من العمال في حالة التعرض لأية مشاكل في حياتهم، ونشكر الرئيس علي هذه القرارات غير المسبوقة.
 
وقال إبراهيم عبد الله، أحد العمال، إن حزمة القرارات التي أعلن عنها الرئيس "السيسي"، تصب في صالح العمال وتؤكد انحياز الرئيس الكامل للطبقة العاملة بكافة القطاعات والحفاظ على حقوقه كاملة تحت مظلة القانون، مشيدًا بتوجيهات الرئيس بإنشاء  مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعاير العالمية، ليكون هذا المركز جاذب على مستوى مصر والمستوى الإقليمي ورفع مستوى وكفاءة العمالة المصرية لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وكان الرئيس قد أكد خلال الاحتفال اليوم إنه تم إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب وفقا للمعاير العالمية، ليكون هذا المركز جاذب على مستوى مصر والمستوى الإقليمي، مضيفا أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال.

وأضاف الرئيس السيسي، أن هناك استمرارا للعمل على زيادة معدلات عمل ذوي الهمم والمرأة ودمجهم في سوق العمل، وتحقيق الحماية القانونية للعمال من خلال زيادة إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: