Close ad

بعد واقعة صلاح الأخيرة.. أزمات اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية مسلسل لم ينتهِ

2-5-2024 | 15:26
بعد واقعة صلاح الأخيرة أزمات اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية مسلسل لم ينتهِمحمد صلاح
محمد المغربي

أعادت أزمة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مع مدربه الألماني يورجن كلوب إلى الأذهان العديد من الأزمات في الدوريات الأوروبية كان أبطالها لاعبون مصريون. 

موضوعات مقترحة

وسنلقي في هذا التقرير الضوء على أبرز الأزمات التي أثارها اللاعبون المصريون في الدوريات الأوروبية. 

غالي وأزمة توتنهام 

دخل حسام غالي في أزمة كبيرة مع مارتن يول المدير الفني الأسبق لنادي توتنهام الإنجليزي، انتهت بإلقاء اللاعب لقميص السبيرز على أرض الملعب، وذلك على خلفية استبداله بعد نزوله لأرض الملغب بدقائق معدودة. 

وكانت تلك الواقعة سببا في رحيل غالي عن البريمرليج، بعد فسخ تعاقده من جانب النادى ، حيث قادت الجماهير حملة كبيرة لرحيل اللاعب بالرغم من تألقه مع توتنهام في تلك الفترة،  لينتقل بعد ذلك إلى ديربي كاونتي. 


حسام غالي

البلدوزر يفتعل الأزمات في ويجان

انتقل عمرو زكي إلى ويجان الإنجليزي معارا من الزمالك في إحدى أبرز الخطوات المصرية بالملاعب الأوروبية في ذلك الوقت. 

لم يستغرق زكي وقتا كبيرا في إثبات كفاءته في البريمرليج لينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي، إلا أن رصيده التهديفي توقف في الجولة الحادية عشرة وانقلبت الأمور رأسا على عقب،  بعد أن دخل في مرحلة الصيام التهديفي والتي استمرت لثماني مباريات. 

بعدها حدثت الواقعة التي أنهت علاقة زكي بالدوري الإنجليزي، حيث تم استدعاء اللاعب لمواجهة المنتخب المصري أمام نظيره الزامبي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 إلا أن اللاعب عاد متأخرا عن موعده في شهر أبريل ليخرج بروس بتصريح قاس يصف فيه اللاعب بأنه غير محترف، وقرر ويجان إنهاء علاقته باللاعب. 


عمرو زكي

حدوتة شيكابالا 

فصل آخر كتبه محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك في سلسة من الأزمات في الدوريات الأوروبية، فى مقدمتها أزمته مع سبورتنج لشبونه البرتغالي. 

ووقع شيكابالا عقود انضمانه إلى سبورتنج لشبونه خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2014 لمدة أربعة مواسم ونصف،  إلا أنه عاد مجددا إلى الزمالك في أغسطس 2015.

بداية أزمة شيكابالا مع ناديه البرتغالي بدأت في سبتمبر 2014، عندما تأخر في العودة إلى البرتغال بعد الانتهاء بمشاركة النادي في مئوية نادي الاتحاد السكندري  في أغسطس 2014، مما أدى إلى استبعاد اللاعب من قائمة الفريق في دوري أبطال أوروبا ومشاركته مع الفريق الرديف، ليقرر الاختفاء لفترة طويلة مما أجبر النادي البرتغالي لعرضه للبيع.


شيكابالا

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: