Close ad

الرئيس السيسي يُشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان «حلمنا» حول مجمع «هاير مصر»

2-5-2024 | 11:49
الرئيس السيسي يُشاهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان ;حلمنا; حول مجمع ;هاير مصر;الرئيس السيسي
وسام عبد العليم

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا، بعنوان «حلمنا» حول مجمع هاير مصر صديق للبيئة.

موضوعات مقترحة

وتناول الفيلم، تدشين العديد من مراكز التدريب المهني وتوفير العديد من فرص العمل خلال 10 سنوات.

واستعرض الفيلم التسجيلي أنه تم بناء مجمع هاير مصر الصناعي على مساحة تزيد على 200,000 متر مربع، ويتميز بقدرته على إنتاج أكثر من 1.5 مليون وحدة. 

وبدأ المجمع الصناعي بالفعل إنتاج مرحلي في شهر مارس من هذا العام؛ حيث يتضمن ذلك مصنعًا لمكيفات الهواء للمنازل والمركزية، ومصنعًا للتليفزيونات، وسيبدأ إنتاج مصنع الغسالات في شهر مايو الحالي؛ مما يرفع السعة الإجمالية للإنتاج إلى أكثر من 900,000 وحدة حتى الآن. 

ويتجه التركيز الآن في المرحلة الثانية من التطوير نحو إنتاج الثلاجات والمجمدات، بالإضافة إلى منتجات أخرى متنوعة.

كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة تبلغ 70 ألف متر مربع في أقل من عام، وتهدف إلى إنتاج منتجات التكييف المنزلي والمركزي ذات القدرات المنخفضة والمتوسطة، بالإضافة إلى غسالات الملابس بنوعيها ذات التحميل العلوي والأمامي، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون وحدة سنويًا. مع السعى لزيادة نسبة المكونات المحلية في المنتجات من 40% إلى 60%، مع توقع زيادتها إلى 70% في المستقبل القريب، بينما تصل نسبة التصدير إلى 30%. 

وتوفر هذه المبادرة أكثر من 3000 فرصة عمل. كما نهدف إلى تضاعف الإيرادات خلال العام الحالي لتصل إلى 120 مليون دولار، وزيادتها إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال أربع سنوات".

ويبدو أن مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة يحقق نجاحًا ملحوظًا في تلبية احتياجات السوق المصرية، تضاعف العائد من السوق المصرية ووصول مؤشر أسعار Haier إلى أكثر من 150 نقطة يشير إلى قوة وجاذبية منتجات هاير في السوق. 

والزيادة الكبيرة في مبيعات الطرازات الراقية مثل الفئة 979 من الغسالات الداخلية تعكس قدرة المجموعة على تلبية احتياجات العملاء وتفوقها في الأداء.

ومن المخطط أن يستهدف المصنع إنتاج مليون وحدة سنويًا، مع نسبة مكونات محلية تتراوح بين 40% و 60%، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 70% في المستقبل القريب، مع حصة تصديرية تصل إلى 30%. يتوقع أن يوفر هذا المشروع أكثر من 3000 فرصة عمل.

بالإضافة إلى ذلك، نسعى إلى مضاعفة الإيرادات خلال العام الحالي لتصل إلى 120 مليون دولار، ونهدف إلى زيادتها إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة