Close ad

كوريا الجنوبية تسعى لتوقيع عقود جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

2-5-2024 | 10:51
كوريا الجنوبية تسعى لتوقيع عقود جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسالكوريا الجنوبية
الألمانية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية اليوم الخميس سعيها لتوقيع عقود طويلة الأجل جديدة لشراء الغاز الطبيعي المسال مع اقتراب مدة بعض العقود الحالية من نهايتها.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الوزارة القول إن العقود التي وقعتها شركة كوريا جاز لشراء حوالي 10 ملايين طن من الغاز المسال ستنتهي خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، مضيفة أن الحكومة لا تريد التعاقد على كميات بديلة لكامل كميات هذه العقود على الفور، وأن الأسعار ستحدد كميات الغاز المسال التي يمكن شراؤها بعقود طويلة الأجل.

تستهدف كوريا الجنوبية تنويع مصادر إمداداتها لتقليل مخاطر اضطراب الإمدادات، وهناك احتمال لزيادة وارداتها من الغاز من دول مثل الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة كوريا جاز المملوكة للدولة تعاقدت خلال العام الماضي على شراء حوالي 5ر35 مليون طن من الغاز المسال. وتم شراء 7ر24 مليون طن بما يعادل حوالي 5ر69% من إجمالي الكمية وفقا لعقود طويلة الأجل، في حين تم شراء 4ر1 مليون طن بما يعادل 4% بعقود قصيرة الأجل و4ر9 مليون طن أي بنسبة 5ر26% من سوق العقود الفورية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية بريتش بتروليوم (بي.بي) توقيع عقد لتوريد 8ر9 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال على مدى 11 عاما إلى شركة كوريا جاز كورب (كوجاز) الكورية الجنوبية بنظام "تسليم رصيف الميناء" (دي.إي.إس)، وهو نظام تجاري يتطلب من البائع تسليم البضائع إلى المشتري في ميناء الوصول المتفق عليه، مع تحمل البائع التكلفة الكاملة والمخاطر التي ينطوي عليها توصيل البضائع إلى تلك النقطة، وهو يختلف عن نظام "تسليم ظهر السفينة" (إف.أو.بي)

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة