Close ad

موعد تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

2-5-2024 | 10:55
موعد تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناءمخالفات البناء - أرشيفية
راندا رضا

كشف الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة، أن هناك تيسيرات كثيرة بملف التصالح في مخالفات البناء، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال حالات التصالح بدءا من 7 مايو الجاري نظرا لوجود إجازات في الدولة.

موضوعات مقترحة

وأضاف الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود ونهاد سمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن استقبال الحالات سيكون بجميع المراكز التكنولوجية والإدارات المحلية والمجتمعات العمرانية، لافتا إلى أن الدولة سهلت العديد من العقبات في هذا الملف بتفعيل التطبيق الإلكتروني، وتوفير العديد من اللجان والمقار بتوجيهات من وزير التنمية المحلية.

وأشار  إلى وجود حالات غير مقبول بها التصالح، مثل التعدي على خطوط التنظيم المعتمدة ومداخل العمارات وحالات في الجراجات، لافتا إلى أنه لا يتم التصالح فى الملفات الخاصة بالسلامة الإنشائية، مضيفا أنه توجد لجان تعمل على تحديد إذا كان المبنى صالحا إنشائيا أم لا يصلح.

ونوه خبير التنمية المستدامة، بأن سعر التصالح وتقنين الأوضاع للمتر المسطح لا يقل عن  50 جنيها ولا يزيد عن 5000 جنيه، مع الاسترشاد بما سبق أن حددته لجان التقييم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: