Close ad

الدفاع الروسية لـ"سبوتنيك": صواريخ "إسكندر" الروسية تدمر موقع منصات صواريخ أمريكية الصنع في اتجاه كوبيانسك

2-5-2024 | 01:14
الدفاع الروسية لـ سبوتنيك  صواريخ  إسكندر  الروسية تدمر موقع منصات صواريخ أمريكية الصنع في اتجاه كوبيانسكوزارة الدفاع الروسية
أ ش أ

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة بالجيش الروسى نجحت عبر صواريخ "إسكندر" الروسية، فى تدمير موقع للقوات الأوكرانية يضم منصات صواريخ أمريكية الصنع من طراز "هيمارز" في اتجاه منطقة كوبيانسك .

موضوعات مقترحة

وقال المصدر الروسى فى تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الإخبارية الروسية " أن طاقم نظام الصواريخ التكتيكية "إسكندر- إم" التابع لوحدات قوات مجموعة "الغرب" بالجيش الروسى، نفذ ضربة صاروخية على مواقع منصات إطلاق صواريخ "هيمارز" الأمريكية الصنع في منطقة ليليوكوفكا في مقاطعة خاركوف، ما أدى إلى تدمير منصتين لإطلاق الصواريخ" .

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، فى بيان لها، ان القوات الروسية تمركزت على طول خط الجبهة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأحرزت تقدما على طول خط المواجهة، حيث حيدت عددا من الجنود الأوكرانيين ودمرت معدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدات زاغورويكوفكا الواقعة في مقاطعة خاركوف، ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك، وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك .

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن (العدو) فقد نحو 30 عسكريا وخمس مركبات ومدفع هاوتزر من عيار 155 ملم بريطاني الصنع، ومدفعا من عيار 152 ملم ومدفعا من عيار 122 ملم.

من ناحية اخرى أشارت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية، نجحت فى السيطرة على العديد من المواقع وألحقت أضرارًا في القوى البشرية الأوكرانية والمعدات العسكرية التابعة لها في بلدات أندرييفكا وكورديوموفكا وكونستانتينوفكا الواقعة في جمهورية دونيتسك ، مضيفة ان خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 400 عسكري، وسبع مركبات، ومدفعي هاوتزر 122 ملم وغيرها من الأسلحة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: