Close ad

المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية: مصر تقف دائمًا بجانب الشعب والقضية.. ونحن أصحاب الأرض مهما حصل| صور

2-5-2024 | 00:33
المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية مصر تقف دائمًا بجانب الشعب والقضية ونحن أصحاب الأرض مهما حصل| صور مهرجان بردية لسينما الومضة
منة الله الأبيض، تصوير : محمود مدح النبي

‎قدم الأديب الفلسطيني ناجي الناجي، المستشار الثقافي للسفارة الفلسطينية بالقاهرة الشكر لإدارة مهرجان بردية لسينما الومضة لاختيار فلسطين ضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح المهرجان بالمركز الثقافي الروسي.

موضوعات مقترحة

قال ناجي الناجي، إن مصر تقف دائمًا إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم القضية الفلسطينية، فمصر كانت ولازالت تقف بجانبنا حتى تحرير وطننا، ومن المهم الإشارة إلى أن الشعوب لا تندثر إلا عندمت تفقد أدواتها كالتقاط صورة أو القلم أو الريشة، ومهرجان بردية الذي يؤكد الثقافة الفلسطينية والمخرون الإبداعي الفلسطيني في ظل هذه الظروف هو إحدى تمثيلات الذاكرة الفلسطينية.

وأكد أن ضمير العالم بدأ يصحو من غفوته ويدعم القضية الفلسطينية، والى سبيل المثال رأينا جامعات تنتفض ليس للقضية الفلسطينية فحسب وإنما تنتصر لمفهوم الإنسانية والعدالة.

وقال: "أثق تمام الثقة أن هذا الشعب الحر بمصر الشقيقة وكل الاحرار سيحصل على حقه في النهاية، فنحن اصحاب الارض الباقون مهما حصل".

كرم المهرجان نخبة لامعة من نجوم وصانعى السينما الذين أثروا الحياة الفنية بالعديد من الأفلام المهمة التى عاشت وستظل من أهم أفلام السينما المصرية والعربية. ويأتي التكريم فى مختلف مجالات صناعة الفيلم بداية من الكتابة والموسيقى والتمثيل وصولاً إلى الإخراج ودوره المهم فى صناعة السينما. 

المكرمون هم الإعلامية "سلمى الشماع"، والمصور السينمائى "سعيد شيمى"، والمخرج "عمر عبد العزيز"، والمخرج "هانى لاشين"، والكاتب "ناصر عبد الرحمن"، والشاعر "إبراهيم عبد الفتاح"، والأب "بطرس دانيال"، والمخرج الفلسطينى "فايق جرادة"، والكاتب الروسى فلاديمير بيلياكوف". 

ويُعَد المهرجان الأول الخاص بأفلام الخمس دقائق.. والمهرجان تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية فى الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024 وضيف الشرف دولة فلسطين الحرة.


 مهرجان بردية لسينما الومضة مهرجان بردية لسينما الومضة

 مهرجان بردية لسينما الومضة مهرجان بردية لسينما الومضة

 مهرجان بردية لسينما الومضة مهرجان بردية لسينما الومضة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: