Close ad

متحدث الصحة: تجربة مصر خلال فترة كورونا واحدة من أنجح التجارب

2-5-2024 | 00:00
متحدث الصحة تجربة مصر خلال فترة كورونا واحدة من أنجح التجارب الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
محمد حشمت أبوالقاسم

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن تجربة مصر خلال فترة كورونا واحدة من أنجح التجارب، بعدما خصص الرئيس عبدالفتاح السيسي 100 مليار جنيه للتعامل مع أزمة كورونا.

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الدولة أثناء جائحة كورونا لم تكن تقدم العلاج فقط للحالات بل كانت تصنع العقاقير الطبية واللقاحات، مؤكدا أن مصر من أوائل الدول التي قامت بتصنيع علاج فيروس كورونا.

في سياق مغاير، لفت إلى أن هناك 1024 مشروعًا لوزارة الصحة في 27 محافظة، مضيفا أنه لا توجد محافظة لا تضم مستشفى جديدا أو حدث تطوير وتجديد لمستشفى.

نوه بأن ما تقدمه الدولة في محافظة شمال سيناء للأشقاء الفلسطينيين من توفير للعلاج وإجراء الجراحات الصعبة في مستشفيات المحافظة، جاء نتيجة نجاح الدولة خلال 10 سنوات الماضية في تطوير القطاع الصحي، وفقا توجيهات رئاسية بتعمير شمال سيناء بعد القضاء على الإرهاب.

أشار إلى أن الدولة المصرية استقبلت ما يربو على 13 ألف فلسطيني مصاب مع مرافقيهم من قطاع غزة منذ بداية الأزمة، وتم إجراء آلاف العمليات المعقدة جدا، موضحا أن المريض الواحد يحتاج لأكثر من تخصص، كما حدث مع حالة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الذي وصل مصر بعد مناشدته الرئيس السيسي، وكانت حالته صعبة تحتاج إلى بتر، والآن استطاع أن يسير بعد نجاح العملية.

أضاف أن وزارة الصحة وفرت 150 سيارة إسعاف بمدينة رفح، منهم 50 سيارة إسعاف تقف بشكل دائم أمام المعبر لاستقبال الجرحى والمرضى القادمين من قطاع غزة.


وأردف أنه يتم استقبال مرضى الأورام والفشل الكلوي بجانب إصابات الحرب من غزة، لافتا إلى أن هناك 107 مستشفيات في مختلف الجمهورية يتعامل مع الحالات الفلسطينية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة