Close ad

رئيس اتحاد العمال: المشروعات القومية ساهمت في حل مشكلة البطالة

1-5-2024 | 23:28
رئيس اتحاد العمال المشروعات القومية ساهمت في حل مشكلة البطالةالمشروعات القومية .. أرشيفية
محمد حشمت أبوالقاسم

قال محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر، إن المشروعات القومية ساهمت في حل مشكلة البطالة بصورة كبيرة، مضيفا أنه لولا المشروعات لارتفعت نسبة البطالة في مصر، التي وفرت ملايين فرص العمل للشباب والعمال.

موضوعات مقترحة

ولفت محمد جبران، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى إن هناك 30 مليون عامل مسجلين في النقابات المهنية والعمالية.

وتابع رئيس اتحاد عمال مصر أن الحد الأدنى للأجور قبل أشهر كان 3500 جنيه، وصل حاليًا إلى 6 آلاف جنيه؛ ليتساوى بذلك العامل في الحكومة بالعامل في القطاع الخاص، متوجها بالشكر للرئيس السيسي على المساواة بين جميع العاملين في الدولة.

وأضاف رئيس اتحاد عمال مصر، أن العمالة غير المنتظمة لم يكن ينظر لها أحد حتى وجه الرئيس السيسي بمنح لها، مؤكدا أن الرئيس حريص على الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة.

وأشار إلى أن العامل المصري مطلوب في كل الدول العربية كون العامل المصري لا يضاهيه أحد، مضيفا أن الرئيس السيسي وجه بمجموعة حزم اجتماعية لحماية العمال.

وأكد أن مشاركة الرئيس السيسي العمال في عيدهم غدا، رسالة للمؤسسات بالحفاظ عليهم، لافتا إلى أن مصر لديها نماذج من العمال قادرون على التطوير وتحقيق الإنجازات، مثلما حدث في 1967 و1973 عندما ساهم العمال بمجهودهم وساعات العمل من أجل مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة