Close ad

الأردن يؤكد أهمية العمل العربي المشترك في مجال التحول الرقمي

1-5-2024 | 21:25
الأردن يؤكد أهمية العمل العربي المشترك في مجال التحول الرقميوزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة
أ ش أ

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني أحمد الهناندة، دور مجموعة العمل رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي في خدمة العمل العربي المشترك من خلال إيجاد منظومة قانونية ومؤسساتية شاملة يتم في إطارها تحقيق التوظيف الآمن والمستدام للعلوم والتكنولوجيا في البرلمانات العربية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقاء الهناندة ،اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والوفد المرافق له من مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي المُنبثقة عن البرلمان ، على هامش الاجتماع الدوي للمجموعة في مقرها الدائم بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأطلع الهناندة- بحسب بيان للوزارة- مجموعة العمل البرلمانية على أهم البرامج والمبادرات التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والريادة، ضمن خططها الاستراتيجية في تلك المجالات.

وشدد الهناندة على سعى الوزارة للتعاون المشترك مع البرلمان العربي وتقديم الخبرات وبرامج التحول الرقمي التي تسهم في الوصول لبرلمان عربي إلكتروني ينهض بالعمل البرلماني.

ومن جهته، أشار العسومي إلى مكانة الأردن الكبيرة لدى الشعب العربي ودوره الريادي في خدمة وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، النائب خالد أبو حسان، أن المجموعة تسعى إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا والقيام بدراسة النماذج الناجحة في التحول الرقمي للبرلمانات العربية وتعميمها على البرلمانات الأخرى للاستفادة منها والنهوض بعملها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة