Close ad

عمال الإسكندرية: عيد العمال تكريم للعامل ويعكس مساندة الدولة للطبقة العاملة | فيديو

1-5-2024 | 22:08
عمال الإسكندرية عيد العمال تكريم للعامل ويعكس مساندة الدولة للطبقة العاملة | فيديو عيد العمال
الإسكندرية - جمال مجدي

يعملون بلا كلل في مصانعهم، تبني سواعدهم تنمية مترامية الأطراف، لا تفرق في جهدها بين مشروعًا وآخر، فترى في القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية والخدمية نهضة تنموية ملموسة. 

موضوعات مقترحة

في الأول من مايو من كل عام، تحتفل مصر بعيد العمال، وتخليدا لهذه المناسبة الهامة ،التقت «بوابة الأهرام» مع عدد من العمال والقيادات العمالية في الإسكندرية، للتعرف على خبراتهم وتطلعاتهم، والتحديات التي واجهوها والإنجازات التي حققوها على مدار مسيرتهم المهنية.

الفخر ببلقب عامل

يقول عادل سعد محرم رئيس اللجنة النقابية لإحدى الشركات، إنني فخور كوني أحمل لقب عامل منذ عام 1990، وإنني أعمل داخل منظومة عمالية تسعى لتحقيق أهدافها بحب وتفان وإخلاص.

يشير إلى أن خبراته التي اكتسابها منذ التحاقه بالعمل العام والنقابي داخل المنشآت الصناعية ساهمت بشكل كبير في استمراري لخدمة زملائي والبحث عن حقوقهم العمالية، بفضل اكتسابي للخبرات من القيادات النقابية السابقة في تعلم كافة مفاهيم العمل العام والنقابي، لتحقيق النفع للعامل والمجتمع على حد السواء. 

عيد العمال تكريم للعامل المصري 

ويؤكد عادل سعد، أن الاحتفال بعيد العمال يمثل تكريما عظيما للعامل المصري، ويعكس دعم ومساندة الدولة للطبقة العاملة، واهتمامها بتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير بيئة عمل مناسبة لهم.

ويشير إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا خاصًا بدعم ومساندة العمال في مختلف المجالات، بتوفير فرص العمل الجديدة، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال. 

العمال جنود مسيرة التنمية

ويقول محمد أحمد عبد الراضي، بدأت مسيرتي العملية كعامل إنتاج ثم كقيادي نقابي، مشيرا إلى الدور المحوري الذي يلعبه العمال في مسيرة تقدم الدولة وازدهارها.

ويضيف أن العمال في مختلف القطاعات يمثلون خطوط الدفاع الأمامية للاقتصاد الوطني، ويُساهمون بشكل مباشر في عمليات الإنتاج وتقديم الخدمات في المصانع من خلال تشغيل الآلات والعمل على انتاج السلع التي تلبي

احتياجات المجتمع، والبناء من خلال تشييد العمال للمباني والطرق والبنية التحتية التي تساهم في تقدّم الدولة، بالإضافة إلى مشاركتهم في العديد من المشروعات القومية. 

حياة كريمة للعمال

ويُثني عبد الراضي، على القرارات الحكومية التي تصب في صالح العامل، معبرا عن تقديره لاهتمام الدولة بتحسين ظروفهم المعيشية، ولعل من أهمها قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه لضمان الحياة الكريمة للعمال وأسرهم.

ويشير إلى أن تخصيص يوم للعمال كعيد قومي يمثل تكريمًا من الدولة لتؤكد التزامها بدعم العمال وتحسين أوضاعهم، إيمانا بأهميتهم كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني.

دفع عجلة التنمية 

ويقول سامح عبد القادر يوسف، إنني نشأت في بيئة تقدر قيمة العمل حيث كان والدي يعمل في نفس الشركة التي أعمل بها حاليا في قطاع الغزل والنسيج، وتعلمت منه الكثير عن الحياة العمالية ودور العمال في خدمة الوطن بسواعدهم لكونهم يمثلون شريحة أساسية في المجتمع ويساهمون بشكل مباشر في دفع عجلة التنمية، لتحقيق أهداف الشركة من الإنتاج وسد متطلبات المجتمع من السلع وزيادة الناتج القومي المحلي للاقتصاد الوطني. 

الرئيس وتحسين حياة العمال

ويضيف سامح عبدالقادر، أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد تطورات إيجابية على مختلف الأصعدة، مما انعكس بشكل إيجابي على حياة العمال، ومنها قرارات القرارات التي تهدف إلى ضمان الحياة الكريمة للمواطن المصري، لتأكد على شعوره بمشاكل شعبه وإيمانه بأهمية تحسين ظروفهم المعيشية، ومنها زيادة الحد الأدني للأجور، والتوسع في إنشاء المصانع والمدن الصناعية لتوفير فرص العمل للشباب والعمال، وتحسين بيئة العمل بالتشديد على تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية.


عمال الإسكندرية: عيد العمال تكريم للعامل ويعكس مساندة الدولة للطبقة العاملة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة