Close ad

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسراييفو البوسنة والهرسك

1-5-2024 | 20:34
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي بنها وسراييفو البوسنة والهرسكالدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
محمد عادل

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الهندسة بشبرا وكلية الهندسة المدنية جامعة سراييفو البوسنة والهرسك في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات المختلفة.

موضوعات مقترحة

أكد "الجيزاوى" أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى يأتي ضمن أولويات جامعة بنها حيث تساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة والمضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية.

وقال رئيس الجامعة أهمية البحث العلمي المشترك من خلال الوجود في مشاريع دولية ممولة حيث ستتيح هذه الاتفاقيات الي الاستفادة من دعم المؤسسات الدولية .

من جانبه، قال الدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا إن مذكرة التفاهم خطوة مهمة إلى الأمام في توسيع تبادل المعرفة وتعزيز مبادرات البحث المشترك والتي ستعود بالنفع علي طلابنا وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع الهندسي في البلدين.

وأوضح الدكتور سمير دولارفيتش عميد كلية الهندسة المدنية جامعة سراييفو البوسنة والهرسك أن الشراكة مع كلية الهندسة بشبرا فرصة هائلة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب كليته للجمع بين الخبرات من الطرفين ومن خلالها يمكن معالجة التحديات الفنية في مجال الهندسة المدنية والمساهمة بشكل كبير في الجهود البحثية الدولية.

وأكد الدكتور عمرو حنفي منسق مذكرة التفاهم عن الجانب المصري، أهمية الاتفاقية نحو برنامج تبادل متطور يسمح لطلاب الكليتين باكتساب خبرة دولية متفردة، ولأعضاء هيئة التدريس فرص التعاون في مشاريع بحثية رائدة.

يذكرأن مجلس جامعة بنها قد وافق علي توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة