Close ad

الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في محافظة القاهرة

1-5-2024 | 20:34
الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في محافظة القاهرةامتحانات الفصل الدراسي الثاني - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

اجتمعت زينب عبد الفتاح، وكيل مديرية التربية والتعليم لشئون الإدارات التعليمية بالقاهرة، وليلى عبد اللطيف، مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، اليوم الأربعاء، مع أعضاء المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية، لمناقشة آليات العمل استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

موضوعات مقترحة

أوصى الاجتماع، بالتأكيد على دور وأهمية أعضاء المتابعة بالمديرية وأيضًا أعضاء المتابعة بالإدارة التعليمية بأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية عند رصد المخالفات والسلبيات خلال فترة انعقاد الامتحانات.

كما أوصى الاجتماع، بالتأكيد على متابعة أعمال الصيانة البسيطة (إضاءة - تهوية - دورات مياه - كفاية الأثاث للطلاب قبل بدء الامتحانات)؛ للحفاظ على استقرار العملية التعليمية للطلاب، مع التأكيد على الالتزام من جميع العاملين بالمدرسة بالمواعيد الرسمية لليوم الدارسي وعدم الغياب.

وشدد على متابعة سجل تكليفات مدير المدرسة لجميع العاملين بالمدرسة الملاحظين ومراقبي الأدوار والمراقب الأول ورئيس لجنة النظام والمراقبة ومسئول أمن اللجنة لأعمال الامتحانات والتأكيد على الموانع الخاصة بهم في عدم حصولهم على أي جزاءات خاصة بهم.

يتم كذلك، متابعة تكليف رئيس لجنة النظام والمراقبة لأعضاء الكنترول والموانع وأن يكون عدد أعضاء الكنترول مناسبًا لأعداد الطلاب وتوزيع العمل داخل الكنترول، بالإضافة، إلى التأكيد على متابعة تسليم أعمال السنة، بعد توقيع المعلم والمدرس الأول ومديرالمدرسة وتوجيه المادة للكنترول.

في سياق متصل، تم التأكيد على أعضاء الكنترول على مراجعة أوراق الإجابة وتفقيط الدرجة على كل سؤال وفي المرايا، من المصحح والمراجع وتقفيل ورقة الإجابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة