Close ad

عمال الملابس الجاهزة: «فخورون بعملنا».. وقيادي عمالي: «سواعد الوطن»| فيديو وصور

1-5-2024 | 19:47
عمال الملابس الجاهزة ;فخورون بعملنا; وقيادي عمالي ;سواعد الوطن;| فيديو وصورعمال الملابس الجاهزة
الجيزة- أشرف فرج

«في عيد العمال نُجدد العهد مع مهنتنا، نزور المصانع، ونحفز العمال على جودة العمال وزيادة الإنتاج» بهذه العبارات يوضح نصر صدقي، عضو مجلس إدارة النقابة العامة للغزل والنسيج سابقًا، رئيس اللجنة المهنية لعمال الغزل والنسيج بمنطقة القاهرة سابقًا، طقوس عيد العمال كقيادي في مهنة قام عليها الاقتصاد المصري يوما.

موضوعات مقترحة

في الأول من مايو كل عام تحتفل كثيرًا من دول العالم بعيد العمال، وفي القلب من العالم مصر، ينتظر عاملوها الإجازة التي يخططون لقضائها بشكل مختلف، ليجددوا طاقتهم للعمل بعد مجهود على مدار عام في العمل والإنتاج. 

التقت «بوابة الأهرام» عددًا من عمال صناعة الملابس والغزل والنسيج، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، ولنسترجع معهم ذكريات الاحتفال بهذا العيد. 

وأشار عضو مجلس إدارة النقابة العامة للغزل والنسيج سابقًا، إلى أنه في كل عام يقضي هذا اليوم في الاحتفال مع العمال، قائلًا: «العمال سواعد الوطن»، ولهم دور كبير في الصناعة، ويعملون بإخلاص من أجل هذا الوطن. 

ذكريات عيد العمال 

ويستعيد صدقي ذكرياته في عيد العمال مع صناعة الغزل والنسيج، قائلًا إن هذه الصناعة تحمل الكثير من المتاعب للعمال؛ لأنها صناعة جاذبة للأيد العاملة، ومهمة جدا على مر الزمان، ومصر رائدة في هذه الصناعة، والدولة تعمل على تجديد المصانع وتطويرها لأفضل حال.  

ويتابع: «كنا ننتظر خطاب الرئيس في كل عام للمطالبة بالمنحة أثناء حضور الخطاب الموجه إلى عمال مصر»، لأن المنحة كانت تمثل فرحة كبيرة، ويسعد بها العمال في هذا اليوم.

رسالة إلى عمال مصر

ووجه صدقي رسالة إلى عمال مصر بوجه عام وإلى عمال الغزل والنسيج على وجه الخصوص قائلاً: «الأوطان تبنى بسواعد العمال، والعمال هي خط الدفاع الأول لرفعة الوطن وتحقيق أمانيه» مقدما إليهم تحية شكر.

وشدد على العمال «التعب والعمل بأمانة وضمير حتى يصل وطننا إلى مكانته الكبرى أمام العالم»

صناعة الملابس

على منضدة مثبت فيها ماكينة خياطة تجلس إحد عاملات مصنع ملابس، تقول إنها تعمل في مهنة صناعة الملابس منذ 18 عاما، من أجل لقمة العيش، موضحة سعادتها بهذه المهنة.

وتتابع أنها تحتفل كل عام بعيد العمال في منزل مع أسرتها، يشاهدون الأفلام، خاصة أن مهنتها لا تسمح لها كثيرا بهذا جلسة.

«أشجع دائما صناعة بلدي، والمنتج المصري أصبح عالي الجودة» يؤكد مصطفى، أحد العاملين في مصنع للملابس، مستوعبا ضرورة التطوير من مهاراتهم الفنية دائما لتطوير في الصناعة.

مصر اسم كبير في الصناعة

ويؤكد: «اسم مصر دائما كبير في الصناعة، ويجب أن يستمر كبيرًا بحجم ومكانة مصر»، مشيرا إلى أن المنتج المصري أصبح ينافس بقوة في عهد الرئيس السيسي؛ لأنه أعطى البلد اهتمامًا كبيرًا، وجعل الصناعة فيها تختلف عما كانت عليه من قبل. 

يعمل إسلام في مصنع نسيج منذ 25 عاما، ويثير عيد العمال بداخله سعادة؛ حيث يتيح له لقضاء وقت مع أسرته في المنزل.

عمال الجيزة: فخورون بعملنا

وتقول أم سلمى، عاملة في صناعة الملابس الجاهزة، إن عيد العمال يمثل لها مناسبة سنوية لتتذكر فيه ضرورة التطوير ليظل الإنتاج أفضل، والسعي لمنافسة المنتج المصري بجودة عالية مع نظيره الأجنبي. 

وتؤكد «أنا فخورة جدا بعملي» موجهة رسالة إلى عمال مصر في عيد العمال «يجب أن نقدم أفضل ما لدينا في كل مهنة نعمل فيها، ونراعي الله في عملنا، حتى نكون الأفضل في المنافسة العالمية».

عيد العمال من الأعياد الهامة

عم ربيع، أحد العاملين في مجال صناعة الملابس، قال إن مهنة صناعة الملابس الجاهزة واحدة من المهن المهمة في الأوطان، ويجب الاهتمام بها وتطوير مهارات العاملين بها.

ويشير إلى احتفاله بعيد العمال مع أسرته، مؤكدًا أن عيد العمال من الأعياد المهمة التي ينتظرها العمال في كل عام.


..

..

..

..

..

..

..

عيد العمال.. عمال الملابس الجاهزة: فخورون بعملنا .. وقيادي عمالي: العمال سواعد الوطن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة