Close ad

السفير ماجد عبدالفتاح: القضية الفلسطينية قضية مركزية لدى الجامعة العربية ولها الأولوية القصوى

1-5-2024 | 19:44
السفير ماجد عبدالفتاح القضية الفلسطينية قضية مركزية لدى الجامعة العربية ولها الأولوية القصوىرئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة السفير ماجد عبدالفتاح
أ ش أ

قال رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة السفير ماجد عبدالفتاح، إن القضية الفلسطينية قضية مركزية لدى الجامعة ولها الأولوية القصوى.

موضوعات مقترحة

وأضاف عبدالفتاح، خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن هناك جلسة الآن في الجمعية العامة للأمم المتحدة، تشارك فيها الجامعة العربية وتشرح فيها الولايات المتحدة استخدامها لحق النقض ضد قرار منح العضوية الكاملة إلى دولة فلسطين، كما أن هناك جلسة أخرى في الجمعية العامة ستعقد في العاشر من مايو الجاري حول فلسطين والتي سنتقدم فيها بمشروع قرار نطلب فيه من مجلس الأمن إعادة النظر مرة أخرى في موضوع طلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وحول كيفية الخروج من مأزق "الفيتو" تجاه طلب فلسطين، قال إنه لابد من الاستمرار في الضغط على الولايات المتحدة من خلال خلق أغلبية وكتلة تصويتية في الجمعية العامة لصالح قرار يطلب من مجلس الأمن اتخاذ إجراءات تنفيذية، مشددا في الوقت نفسه على أن واشنطن تشعر بحجم الضغط الدولي المتزايد عليها، وكذا المظاهرات الموجودة في الجامعات الأمريكية.

وفيما يتعلق بتعامل المجتمع الدولي وتغير المواقف الغربية تجاه القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة الآن، أكد أن القضية الفلسطينية وما يحدث في غزة خلقت أزمة إنسانية كبيرة، حيث أدركت من خلالها كافة الدول أن إسرائيل دولة لا تحترم حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي أو الأمم المتحدة.

وبخصوص تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة الخاصة بأن المستوطنات غير قانونية وتحذيره من الوضع في غزة، قال إن مواقف أنطونيو جوتيريش منذ بدء الصراع مشرفة لأنه يطبق القواعد القانونية وميثاق الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة